جانب من لقاء أهلي الخليل وبولونيا الايطالي

دخل فريقا اتحاد الشجاعية بطل كأس فلسطين لأندية قطاع غزة، وأهلي الخليل بطل كأس فلسطين لأندية الضفة الغربية، مرحلة الاعداد الثانية تمهيداً لمواجهتي الفريقين يومي 4 و8 أغسطس/ آب المقبل في كل من غزة والخليل على كأس فلسطين .

وإذا ما قُدر لهذه المواجهة النجاح، فإنها ستكون الأولى التي تجمع بين فريقين من الضفة الغربية وقطاع غزة منذ العام 2000 ، عندما توقف النشاط الكروي والرياضي مع اندلاع الانتفاضة الثانية .

ودخل فريق اتحاد الشجاعية في معسكر تدريبي مكثف بقيادة مديره الفني الكابتن نعيم السويركي، حيث يتدرب الفريق بشكل يومي على ملعب الجامعة الاسلامية، بينما سينتقل للتدريب على ملعب اليرموك الذي ينتظر ان يستضيف لقاء الذهاب يوم 4 المقبل.

في المقابل، يعسكر فريق أهلي الخليل، في ايطاليا، تحت اشراف مديره الفني الايطالي ستيفانو كوزين الذي رتب لاقامة المعسكر، بعدما قرر الاستمرار مع الفريق في الموسم القادم.

وتعتبر ظروف اعداد الأهلي أفضل بكثير من الشجاعية، الذي لم يحصل لاعبوه على الراحة الكافية، على اعتبار ان الموسم الكروي في قطاع غزة انتهى في يونيو، عكس دوري المحترفين الفلسطيني في الضفة الغربية الذي انتهى في شهر مايو/ آيار.

و خسر أهلي الخليل مباراته الودية الأولى ، أمام بولونيا الإيطالي بهدف دون رد, في المباراة التي جرت ضمن معسكر الفريق المغلق المقام في مدينة "فينيسيا" الإيطالية.

وحرص المدرب الايطالي ستيفانو كوزين مدرب أهلي الخليل, على إشراك عدد كبير من اللاعبين خلال المباراة, لأجل معرفة المستويات الحقيقية لهم، خاصة ان المدير الفني للأهلي قام بالتعاقد مع كبير من اللاعبين الجُدد، وبالتالي كان لزاماً عليه تجربتهم للتعرف على مستوياتهم على حالتهم الفنية والبدنية   .
ومن المقرر أن يستمر معسكر فريق الأهلي في ايطاليا حتى نهاية الشهر الجاري.