ادي جونز مع دايلان هارتلي

رد مدرب منتخب انجلترا ادي جونز على الضجة التي أثيرت حول تصريحاته بشأن لاعب ايرلندا جوني سيكستون بعدم التحدث الى وسائل الاعلام قبل تحديد الفائز بلقب دوري الرجبي في المباراة ضد ويلزي في بطولة سكس ناشونز.

وصرح جونز " أنا الزم نفسي بالحظر الاعلامي، لا أريد أن أثير الذعر أو أقول أي شيء يفهمه الاعلام بطريقة خاطئة، أو أسيء الى أهل بعض الأشخاص." وفي الفترة التي سبقت مباراة انجلترا ضد ايرلندا يوم السبت والتي فازت بها انجلترا 21-10 أشار جونز أن والدي سيكستون سيشعرون بالخطر ازاء اصابة ابنهم في المباراة السابقة، وكان سيكستون يملك تاريخ معاناة بسبب الارتجاج.

ولاقت هذه التصريحات انتقادات واسعة قبيل المباراة، وذكرت وسائل الاعلام البريطانية أن المخيم الايرلندي لم يكن راضيا عنها، فرد ادي أنه لن يظهر أو يصرح أمام وسائل الاعلام حتى اليوم السابق للمباراة مع ويلز والتي ستحدد الفائز باللقب.


وتابع جونز " حتى لو لم أقل شيء، فستخرجون من المؤتمر الصحفي لتصفوه بأنه ممل، اما اذا قلت شيء فسأوصف بالمثير للذعر، لا أستطيع الفوز معكم على كل حال، وبقيت الطريقة الأسهل ألا أتحدث مع وسائل الاعلام ابدا".

ويملك جونز تأثير كبير منذ توليه منصب مدرب منتخب انجلترا وليس فقط بسبب تصريحاته أو أدائه الشائك في المؤتمرات الصحفية، فقد استطاعت انجلترا أن تفوز بالمباريات الثلاثة تحت قيادة جونز في كاس الرغبي العام الماضي على أرضها، والفريق في طريقه لإحراز أول لقب سكس ناشونز منذ عام 2011، وأول لقب جراند سالم منذ 2003.