الأميركية المغمورة ماديسون برينغل

حققت الأميركية المغمورة ماديسون برينغل المصنفة 72 عالميًا، مفاجأة بتغلبها على مواطنتها سيرينا وليامس المصنفة أولى 6-4 و6-7 (3-7) و6-4، في مباراة ماراثونية، استمرت مدة ساعتين و13 دقيقة ضمن الدور الثاني من دورة أوكلاند النيوزيلندية الدولية، الأربعاء.

وكانت سيرينا، التي تشارك في الدورة، بعد غياب ستة أشهر، فازت في مباراتها الأولى على الفرنسية بولين بارمانتييه، إلا أنها أقرت أنّها لا تزال تعاني من "الصدأ" جرّاء غيابها الطويل عن الملاعب.

وتعود آخر مباراة لسيرينا، إلى السابع من أيلول/سبتمبر، عندما خسرت أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز. وكانت سيرينا تأمل في تحقيق عروض جيدة استعدادًا لخوض بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى ("غراند سلام")، والتي تقام بين 16 كانون الثاني/يناير و29 من ذات الشهر.

وفازت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة أولى عالميًا سابقًا والثالثة في هذه الدورة، على الأميركية فارفارا ليتشنكو 6-3 و6-3. وحذت حذوها الكرواتية أنا كونيوه بتغلبهاعلى البلجيكية يانينا فيكماير 6-1 و6-2.

وفازت اللاتفية ييلينا أوستابنكو على الكرواتية ماريانا لوسيتش باروني 6-2 و7-6 (7-3)، والتشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا على مواطنتها لوسي سافاروفا 7-5 و6-3 و7-6 (7-4)، والألمانية يوليا جورج على البريطانية ناومي برودي 7-5 و6-4، والأميركية لورين ديفيس على اليابانية كوروي نارا 6-3 و6-3، واليابانية ناومي أوساكا على الأميركية فينوس وليامس المصنفة ثانية بعد انسحابها.