اللاعبة ميادة الصياد

حسمت اللاعبة ميادة الصياد  تأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقررة في ريو دي جانيرو عام 2016 ، وتحقق حلم الصياد في أن تصبح أول سيدة تمثل فلسطين في منافسات الماراثون في بطولة العالم لألعاب القوى، من خلال النسخة التي اختتمت قبل أيام في العاصمة الصينية بكين.
وولدت ميادة الصياد (23 عامًا) في برلين لأم ألمانية وأب فلسطيني لتحمل الجنسيتين، وجاء قرارها بتمثيل فلسطين بعد مشاورات مع والدها الذي يعمل في السفارة الفلسطينية في برلين.

وأكدت الصياد أن فلسطين ترغب في بناء فريق لأولمبياد ريودي جانيرو، ليس لدي دافع سياسي وإنما قررت المشاركة باسم فلسطين لأسباب رياضية.
  وتقضي الصياد فترة من كل صيف في فلسطين مع شقيقاتها، والتقت في بكين مع مواطنها محمد أبو خوصة الذي شارك في سباق 200 متر في بطولة العالم وخرج من الإحماءات بعد أن سجل 21.36 ثانية.

وتحملت اللجنة الأولمبية الفلسطينية تكاليف سفر ميادة الصياد إلى الصين، لكن الراعي الأساسي لها لا يزال والدها الذي يدير شركة لمعدات طب الأسنان.
يذكر أن الصياد تأهلت إلى بطولة العالم والأولمبياد بعدما أحرزت المركز الثالث عشر في ماراثون هامبورج الذي جرى لمسافة 195ر42 كيلومتر في نيسان/أبريل الماضي مسجلة ساعتين و41 دقيقة و44 ثانية.