جانب من المباراة

سقط ريال مدريد في فخ التعادل (1-1)، الأحد، أمام مضيفه ريال بيتيس، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودفع مدرب الفريق زين الدين زيدان بالكولومبي خاميس رودريغيز بدلا من الويلزي غاريث بيل المصاب، لكنه لم يكن بالمستوى المطلوب ولم يستطع سد الفراغ الناجم عن غياب العملاق الويلزي.

وافتتح ريال بيتيس التسجيل في وقت مبكر، بعد هجمة مرتدة قادها فابيان رويز بينيا ومرر كرة إلى روبن كاسترو، أطلقها ثم ارتدت من حارس ريال مدريد الكوستاريكي كيلور نافاس وأطلقها الفارو سيخيدو بيمناه وهي طائرة استقرت على يمين نافاس (8).

وبعد لعبة ثلاثية مشتركة بين الألماني طوني كروس وخاميس وبنزيمة أنهاها الأخير في الشباك من مسافة قريبة ودون رقابة دفاعية في مرمى خال من حارسه (71)، مسجلا هدفه السابع عشر في المركز الثاني على لائحة الترتيب بفارق هدف خلف الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة.

وفي مباراة أخرى، تعادل ديبورتيفو لاكورونيا مع ضيفه فالنسيا بهدف للوكاس، إثر تمريرة بينية من لويس البرتو (27) رافعا رصيده الشخصي إلى 13 هدفا، مقابل هدف لالفارو نيغريدو من متابعة رأسية (90+3).

وصار رصيد ديبورتيفو 30 نقطة في المركز التاسع مقابل 26 لفالنسيا العاشر.

وعلى ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة وأمام نحو 58 الف متفرج، فشل أتلتيكو مدريد في استعادة الصدارة بتعادله سلبا مع ضيفه إشبيلية.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليفانتي مع لاس بالماس.