لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان

اعتبر لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، أن فريق ريال مدريد الذي سيواجهه غدا الأربعاء في دوري أبطال أوروبا يختار "الدفاع" ولكنه "فعال للغاية".
وقال المدرب في مؤتمر صحفي عشية اللقاء: "يبدو لي دفاعيا بعض الشيء ولكنه فعال للغاية، لقد أحرزوا القليل من الأهداف، إنهم يتخلون عن الاستحواذ، اعتقد أن هذه مسألة فنية.. ينطلقون بسرعة ثلاثة آلاف كم في الساعة، يبدو لك أن بوسعك التسجيل في مرماهم، ولكن بعد عشر ثواني يهزون شباكك".

وأضاف: "لا أعرف ما إذا كان من الممكن مقارنتهم بالعام الماضي، فلسفة أنشيلوتي حققت نتائج، وفلسفة بنيتيز تحقق أيضا، اعتقد أن هذا أمر يحدث طواعية، الواحد لا يدرب ريال مدريد من أجل التخلي عن الاستحواذ، ".
وتوقع بلان أن تكون مواجهة الغد بين فلسفته وبين فلسفة بنيتيز لأن فلسفته الخاصة به تقوم على الاستحواذ على الكرة ومحاولة تشكيل خطورة ..وقال "إذا تركوا لنا الكرة فسنأخذها.. نجب أن نستحوذ على الكرة، والانطلاق للعب، ووضع الخصم تحت ضغط خارج منطقتنا، أتمنى أن تفوز فلسفتنا غدا".
وأكد بلان على أهمية "الدقة الهجومية" في إنهاء الهجمات لأنهم يتخلون عن الاستحواذ في مقابل استغلال الهجمات المرتدة، وبالتالي يجب البقاء في المراكز الدفاعية عندما تكون الكرة معهم.

واعتبر المدير الفني أنه لا يوجد اختلاف كبير على مستوى الاسماء الموجودة في الفريقين، ولكن هناك فرق شاسع على مستوى التاريخ والجوائز بينهما...وأشار الى أن "ريال مدريد عملاق أوروبا، ونحن لا، ولكن علينا أن نثق في قدرتنا على تحقيق الفوز، ولدينا الإمكانية لفعل ذلك، نحن على ملعبنا، يجب أن يكون عندنا الطموح، واحترام الخصم، ومواجهته بثقته".
وأكد بلان أن مباراة الغد لن تكون حاسمة رغم أنها ستكون "رائعة"، معتبرا أن الأهم هو "خوض المبارايات الكبيرة بطوح الفوز لأن الخسارة تعيدك إلى المنزل".

وشدد المدير الفني الفرنسي على خطورة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي وصفه بانه "واحد من مخلوقين فضائيين في عالم كرة القدم"، لكنه أشار إلى أنه لن يضع خطة محددة لمراقبته داخل الملعب.
وقال: "الذين سيكونون بالقرب منه عليهم الحرص كثيرا، إنه لاعب لديه كل المهارات، وجيد اللعب بالقدمين، ويسجل بالرأس.. لا أحد قد يشكك في أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم".
وأشار بلان إلى أن الارجنتيني أنخل دي ماريا "متحمس للغاية" لخوض مباراة الغد أمام ناديه السابق ريال مدريد.
وأوضح المدرب أن كل لاعبيه جاهزين لخوض مباراة الغد باستثناء المدافع البرازيلي ديفيد لويز.