المهاجم الدولي الكولومبي جاكسون مارتينيز

أعلن نادي جوانجزو ايفرجراندي بطل آسيا والدوري الصيني لكرة القدم، الأربعاء، أن المهاجم الدولي الكولومبي جاكسون مارتينيز، انتقل إلى صفوفه قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل مبلغ قياسي بلغ قدره 42 ميلون يورو.

وجاء في بيان أذاعه النادي في موقعه على شبكة الإنترنت: "مارتينيز (29 عامًا) هو لاعب من الطراز العالمي وينضم إلى صفوف النادي لمدة 4 سنوات".

ويعتبر المبلغ الذي دفعه نادي مدينة كانتون (جنوب الصين) لقاء خدمات مارتينيز، هو الأعلى على الاطلاق لأي ناد صيني، أما الرقم القياسي السابق فكان دفعه نادي جيانجسو صانينج للاعب وسط تشلسي البرازيلي راميريش الأسبوع الماضي.

وأكد موقع "ترانسفر ماركت"، المتخصص، أن صفقة مارتينيز رفعت قيمة المبالغ المدفوعة خلال فترة الانتقالات الشتوية هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى في الصين، إلى 204 ملايين يورو.

وكان مارتينيز انضم إلى صفوف أتلتيكو مدريد منتصف عام 2015، بعد دفاعه عن ألوان بورتو البرتغالي، الذي سجل معه 92 هدفًا في 133 مباراة، وسيلعب مارتينيز في جوانجزو إلى جانب البرازيليين الدوليين باولينيو وريكاردو جولارت.

وتوج جوانجزو 5 مرات متتالية بطلا للدوري المحلي ومرتين بطلا لدوري أبطال آسيا في السنوات الثلاث الأخيرة، ويشرف على تدريبه مدرب البرازيل السابق وتشلسي الإنجليزي لويس فيليبي سكولاري.

وكان جوانجزو أعلن الثلاثاء أن رئيس النادي مع اثنين من كبار المسؤولين تركوا مناصبهم "لأسباب شخصية".