كريستيانو رونالدو

أعرب نجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو عن استيائه لإهداره ركلة جزاء في المباراة ضد النمسا السبت 18 حزيران/ يونيو الجاري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في كأس أوروبا بفرنسا، لكنه بدا واثقا من قدرة منتخب بلاده على التأهل إلى ثمن النهائي.

وقال رونالدو الذي أهدر الركلة في الدقيقة 79: فشلت في التسجيل هذا المساء. أنا مستاء لأنني كنت في حالة بدنية جيدة. أهدرت ركلة جزاء لكن هذه هي كرة القدم. مضيفا "لكنني متأكد أننا سنطور مستوانا من أجل بلوغ الدور ثمن النهائي. وللمباراة الثانية على التوالي أهدر رونالدو فرصة هز الشباك ودخول التاريخ بأن يكون أول لاعب يسجل في 4 نهائيات متتالية للعرس القاري، لكنه حطم رقما آخر هو عدد المباريات الدولية مع منتخب بلاده فقد رفعها إلى 128 بفارق مباراة واحدة أمام النجم السابق لويس فيغو.

ورفض مدرب البرتغالي فرناندو سانتوس الرد عن جميع الأسئلة المتعلقة برونالدو في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، وقال "أفضل عدم الحديث عن هذا الموضوع". وفي معرض رده عن سؤال حول تصريحه عقب التعادل أمام أيسلندا أن منتخب بلاده سيتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، قال سانتوس "أعتقد أنه لا فائدة من الحديث، لا يجدي ذلك نفعا، سنعيش فترة صعبة لكن يجب التركيز على المرحلة المقبلة، سنخوض مباراة نهائية في 22 الحالي (ضد المجر في الجولة الثالثة الأخيرة)، ستكون المباراة النهائية الأولى لنا. يجب أن نحلل ما حدث اليوم".

في المقابل، أعرب مدرب النمسا السويسري مارسيل كولر عن سعادته بفشل رونالدو في التسجيل من ركلة الجزاء، وقال "لحسن الحظ أن كريستيانو رونالدو لم ينجح في تسجيل ركلة الجزاء"، مضيفا "رونالدو خلق الكثير من الفرص ويجب أن تكون في قمة مستواك بنسبة 100% كي تواجه لاعبا مثله يملك مؤهلات خارقة للإبداع وصناعة الفرص، ونحن سعداء كونه فشل في هز الشباك طيلة المباراة". متابعا "تأقلمنا مع أسلوب لعب منافسنا، ولاعبو فريقي ركضوا كثيرا. الآن تبقى أمامنا مباراة نهائية سنخوضها ضد أيسلندا، لقد شاهدتهم، إنه منتخب قوي يلعب بقتالية ويجب أن نكون في قمة مستوانا للفوز بهذه المباراة الأخيرة في الدور الأول التأهل إلى ثمن النهائي".