الدوري الانجليزي

تنطلق اليوم السبت، منافسات الجولة الـ33 من عمر الدورى الإنجليزى الممتاز بثمانى مباريات، من بينهما مباراتا الديربى، حيث يستضيف إيفرتون فريق ليفربول فى ديربى "المرسيسايد" فى الواحدة والنصف ظهرا، بينما يحل مانشستر يونايتد ضيفا ثقيلا على غريمه التقليدى مانشستر سيتى فى السادسة والنصف مساء.

ويحل فريق المدرب الألمانى يورجن كلوب المنتشى فى أولى مباريات اليوم يحل بفوزه الكبير على مانشستر سيتى فى دورى الأبطال، ضيفا ثقيلا على إيفرتون على ملعب جوديسون بارك، ويدخل ليفربول المباراة فى المركز الثالث برصيد 66 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثانى.

ويسعى الريدز إلى تحقيق الفوز والتقدم للمركز الثانى، أملًا فى تعثر الشياطين الحمر فى مباراتهم الليلة أمام السيتى متصدر الترتيب، فيما يمثل فوز إيفرتون فرصة كبيرة إلى مانشستر يونايتد إلى تعزيز موقعهم والابتعاد عن منافسة ليفربول.

ويغيب عن ليفربول فى لقاء اليوم محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى، وهداف الفريق والدورى الإنجليزى برصيد 29 هدفا، وكذلك إميرى كان وأدم لالانا بسبب الإصابة.

وكان الألمانى يورجن كلوب قد أعرب عن انزعاجه من موعد المباراة، حيث يرى أن الوقت مبكر جدا، خاصة أنها ستأتى بعد فترة قصيرة للغاية من مواجهة السيتى فى دورى الأبطال، غير أن تاريخ مواجهات الفريقين قد يكون مطمئنا إلى حد ما لجماهير الضيف، حيث لم يتمكن إيفرتون من تحقيق الفوز إلا فى مباراة واحدة خلال آخر 22 مباراة جمعته بليفربول فى الدورى.

بينما حقق فريق المدرب كلوب الفوز فى خمس من آخر ست مباريات فى الدورى، ولو حصد النقاط الثلاث فى مباراة اليوم، ستكون هذه هى المرة الأولى منذ موسم 1989ــ1990 التى يحقق فيها عشرة انتصارات على الأقل خارج أرضه فى موسمين متتاليين فى دورى الأضواء.

كما بدأ اليوم بمباراة ديربى، تختتم مباريات اليوم بديربى آخر، هو ديربى مدينة مانشستر بين السيتى واليونايتد، على ملعب الاتحاد فى السادسة والنصف مساء.

ويسعى فريق المدرب الإسبانى بيب جوارديولا إلى تعويض خسارتهم أمام ليفربول فى دورى الأبطال بثلاثية، والعودة إلى طريق الانتصارات من خلال مباراة اليوم والتى يعنى فوز السيتيزن بها حسم لقب الدورى بشكل رسمى.

ويدخل السيتيزن اللقاء فى المركز الأول برصيد 84 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن غريمه اليونايتد صاحب المركز الثانى. وسيضمن الانتصار، اللقب لسيتى قبل ست مباريات من النهاية، والذى سيكون للمرة الأولى التى يحسم فيها اللقب فى هذا الوقت المبكر من الموسم. كذلك ستضع النقاط الثلاث سيتى على بعد ثمانى نقاط من عدد النقاط القياسى فى موسم واحد وستضعه أيضا على بعد فوزين عن عدد انتصارات تشيلسى القياسى

الذى حققه فى الموسم الماضى. وسيكون الفوز على جاره وحسم اللقب محببا لجماهير سيتى التى كان عليها التأقلم مع سيطرة يونايتد على كرة القدم الإنجليزية لأغلب فترات العقود الثلاثة الماضية.

وخسر يونايتد ثمانية من آخر 13 لقاء فى الدورى أمام سيتى، وانتصر فى ثلاث وكان سجله السابق بالهزيمة ثمانى مرات أمام سيتى فى دورى الأضواء على مدى 49 مباراة بدءا من 1978.

وتفوق سيتى بجدارة على منافسه عندما التقيا فى ديسمبر الماضى فى أولد ترافورد، وانتهت المباراة 2ــ1 ولم تكن النتيجة معبرة عن سيطرته على المباراة.

وفى باقى مباريات اليوم يسعى كريستال بالاس إلى الابتعاد تماما عن منطقة الهبوط عندما يحل ضيفا على بورنموث المتألق، فيما يلعب برايتون ضد هدرسفيلد تاون، وهما لم يضمنا بعد البقاء فى دورى الكبار، فيما يحل توتنهام ضيفا ثقيلا على فريق ستوك سيتى، بينما يستضيف وست بروميتش ألبيونفريق سوانزى سيتى، ويلتقى واتفورد مع بيرنلى، وليستر سيتى مع نيوكاسيل يونايتد. وتقام المباريات الست الأخرى فى تمام الساعة الرابعة عصرا.