المسؤول السابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" خوليو روشا

رفضت المحكمة العليا السويسرية، الاثنين، الاستئناف الذي تقدم به المسؤول السابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" خوليو روشا من نيكاراجوا ضد قرار ترحيله إلى الولايات المتحدة التي توجه إليه العديد من تهم الفساد التي هزت المنظمة الكروية العليا منذ أيار/مايو الماضي.

وكان روشا، الرئيس السابق لاتحاد نيكاراجوا لكرة القدم والمسؤول السابق في الفيفا عن قسم تطوير كرة القدم، من بين الأشخاص السبعة الذين أوقفتهم السلطات السويسرية في مايو/أيار الماضي عشية انتخابات رئاسة فيفا بناء على طلب القضاء الأميركي. ووافق روشا على تسليمه إلى بلاده من أجل أن يحاكم على تهم الفساد الموجهة إليه هناك ايضًا، لكن وزارة العدل السويسرية أعطت الأولية لطلب تسليمه إلى الولايات المتحدة وهو الأمر الذي قاومه فتقدم أولًا باستئناف أمام المحكمة الابتدائية وخسره في آذار/مارس الماضي ما دفعه للجوء إلى المحكمة العليا حيث مني بالفشل ايضا.

وأضافت المحكمة العليا، الاثنين، في بيان أن "الشكاوى التي اثيرت ضد الحكم، الصادر عن المحكمة الابتدائية، لا أساس لها". واتهم روشا بطلب وقبض رشاوى بقيمة 150 ألف دولار من شركة أميركية للحصول على حقوق تسويق مباريات نيكاراجوا في تصفيات مونديال 2018. وبحسب سويسرا "يبدو أن الأفعال المعنية ارتكبت في الولايات المتحدة ونيكاراجوا". وروشا هو أخر موقوفي الفيفا في سويسرا إذ سبق أن تسلمت الولايات المتحدة الستة الآخرين الذين اعتقلوا معه إلى جانب اثنين اخرين اوقفتهم السلطات في كانون الأول/ديسمبر.