جانب من المباراة

نجح نادي "روما" في تحقيق فوز مهم على حساب "فيورنتينا"، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أريتيمو فرانكي"، ضمن الأسبوع التاسع من الدوري الإيطالي.
وجعل الانتصار "روما" يتصدر ترتيب الجدول برصيد 20 نقطة بفارق نقطتين عن "فيورنتينا" الذي خسر المركز الأول وتراجع إلى الترتيب الثاني.
بدأ "فيورنتينا" المباراة بتشكيلة تكونت من تاتاروسانو ورودريجيز وباديلج وفيتشينو وكالينيتش وفيديريكو وأستوري وجاكوب وفاليرو ورونكاليا وإيليشيش. ودخل "روما" اللقاء بقائمة ضمت تشيزني وفلورينزي ومانولاس وروديغار ولوكاس ديني وبيانيتش ودي روسي وناينغولان وصلاح ودجيكو وجيرفينهو.
 بدأت المباراة بأجواء عدائية لصلاح، حيث استقبله جمهور "فيورنتينا" بصافرات استهجان على خلفية الأزمة الكبيرة التي حدثت بين اللاعب وفريق مدينة "فلورنسا" خلال الصيف المنصرم بسبب رفضه تمديد إعارته من "تشيلسي"، وتفضيله الانتقال صوب "روما".
ورد صلاح على هذه الأجواء بهدف في الدقيقة 6 من تسديدة قوية، رفض بعده الاحتفال احترامًا منه لجمهور "الفيولا"، وهو الهدف الذى فتح باب الانتصار لـ"روما"، إذ أن المساحات ظهرت بوضوح في خط دفاع "فيورنتينا"، ما سمح للإيفواري جيرفينهو بإحراز الثاني لفريق "الذئاب" في الدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بتقدم "روما" بهدفين.
 وفي الشوط الثاني، استمر الوضع على ما هو عليه، حتى جاءت الدقيقة 88 والتي كانت على موعد لظهور مختلف في المباراة بالنسبة إلى صلاح الذي تعرض للطرد بعد حصوله على إنذارين متتاليين نتيجة اعتراضه على قرار حكم المباراة.
وقبل نهاية المباراة بثوان، نجح السنغالي باباكار في تقليص الفارق لصالح "فيورنتينا"، لتنتهي المباراة بتفوق "روما" وتصدره للدوري الإيطالي.