تتويج نادى الريان

توج الفريق الكروي الأول فى نادي الريان بلقب دوري نجوم قطر بموسم 2015/2016، مدونًا تاريخًا كبيرًا بفوزه باللقب للمرة الأولى منذ 21 عامًا.

ومن بين صفوف الريان، تواجد شقيقان مصريان يحملان الجنسية القطرية، وقد شاركا في صناعة التاريخ مع "الرهيب"، وهما أحمد ومحمد علاء الدين.

ويعد الثنائي المصري حلقة في سلسلة الهروب من التجاهل المصري، لينجح الاتحاد القطري في ممارسة سياسته المعهود في "تجنيس" اللاعبين من كافة أنحاء العالم، ويضم الثنائي إلى صفوف المنتخب القطري.

وقد اعتاد الاتحاد القطري على تجنيس اللاعبين المصريين في مختلف الرياضات، وأبرزهم في كرة القدم حسين ياسر المحمدي، لاعب الزمالك السابق، وأخوه أحمد، فضلًا عن أحمد عبد المقصود الذي شارك مع المنتخب القطري المتوج بلقب كأس غرب آسيا 2014.

وكان محمد علاء الدين أحد اللاعبين المتميزين في صفوف فريق الشباب بالريان القطري، وفاز بالعديد من البطولات مع فرق الناشئين بالنادي قبل أن يتم تصعيده إلى فريق الشباب، ومن ثم الفريق الأول، وكان يحلم بارتداء قميص النادي الأهلي المصري والانتقال منه إلى رحلة الاحتراف في أوروبا.

أما عن أحمد علاء، فإنه يعد أحد اللاعبين المتميزين في صفوف الرهيب، وقد انضم للمنتخب القطري مع المدير الفني فهد خلفان، وقد فاز بلقب هداف بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في 2016، بعدما سجل 6 أهداف مع قطر التي ودعت منافسات دورة الألعاب الأوليمبية 2016 بريو دي جانيرو.

ويلعب محمد علاء الدين في مركز خط وسط دفاعي، بينما يلعب شقيقه أحمد في مركز الهجوم.