الصربي بوريس بونياك

يفاضل مجلس إدارة نادي الجهراء الكويتي بين ثلاثة مدربين، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل، وهم الصربي بوريس بونياك، الروماني ايوان مارين، والبرازيلي هيليو دوس أنجوس.

ويرغب مجلس الإدارة في التعاقد مع أحد المدربين الثلاثة، على أن يستمر محمد الشيخ ضمن الجهاز الفني، وسبق للأخير تولي مهمة قيادة الفريق في يناير الماضي، بعد إعفاء الألباني اسكندر جيجا. ورغم دعم بعض أعضاء مجلس الإدارة لإسناد المهمة إلى "الشيخ"، خصوصًا بعد نجاحه في إعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي، بعد سلسلة من الانتكاسات، تزامنت مع العقوبات التي وقعت على الفريق جراء الأحداث التي شهدتها مباراته مع خيطان، في كأس ولي العهد، في ديسمبر 2015، إلا أن أعضاء آخرين يرون أن الظروف هي التي ساعدت "الشيخ" على تحسين أداء الجهراء، وذلك بعد عودة المعارين، والتعاقد مع أكثر من لاعب محترف، لذا فمن الضروري الاستعانة بمدرب أجنبي.

وبدأ النادي بالفعل مفاوضاته مع المدربين الثلاثة، ومن المقرر أن يعلن اسم المدرب الجديد خلال الأسبوع المقبل. وسبق لـ"بونياك" أن درب الجهراء قبل ثلاثة مواسم، وحقق معه نتائج لافتة، قبل أن يقود فريق العربي، الذي أقاله مؤخرًا، فيما سبق لـ"مارين" أن قاد الكويت الكويتي، وحقق معه أكثر من بطولة، كما درب دبي الإماراتي، وزاخو العراقي، في حين قاد "أنجوس" المنتخب السعودي قبل 9 أعوام، كما درب جريميو، وفاسكو دي غاما، البرازيليين، وعدد من الأندية، واستعان به فريق نجران السعودي في يناير الماضي، إلا أنه فشل في إبقاء الفريق ضمن دوري عبداللطيف جميل، وهبط إلى الدرجة الأولى.