عضو الاتحاد الأفريقي لكرة الطائرة ثريا أعراب

أكدت عضو الاتحاد الأفريقي لكرة الطائرة ثريا أعراب، أن الراحلة سميرة الزاولي قدمت الكثير للرياضة النسوية بصفة عامة، وفي مجال كرة القدم النسوية بصفة خاصة، مشددة على ضرورة تشجيع البحث العلمي في المجال الرياضي بغرض التوافر على معطيات دقيقة.

وأوضحت أعراب، في حوار خاص مع "فلسطين اليوم"، أن الراحلة تحدت كل الصعاب التي وقفت في طريقها ونجحت بدرجة امتياز، في مجال لا يزال في المغرب "حكرًا" على الرجل، وأنها صانعة كرة القدم النسوية.

وكشفت أن الرياضة النسوية أنجبت رياضيات مرموقات يشتغلن بعيدًا عن الأضواء وعيون الإعلام، وأنهن تحدين كل الصعاب سواءً المادية أو المعنوية، وتسلقن سلم النجاح متسلحات بالصبر والتحدي خدمة للرياضة النسوية، مشددة على ضرورة تمكين البطلات المغربيات من المساهمة في التكوين الرياضي، علاوة على تفعيل المناصفة المنصوص عليها في الدستور، وفي كل ما له علاقة بالرياضة .

واستحضرت جانبًا من إنجازات المرأة المغربية في المجال الرياضي، منها الإنجازات الكبيرة لكل من نوال المتوكل، ونزهة بيدوان، وفاطمة عوام، وزهور القمش، كذلك الإنجازات الأخيرة التي حققتها المغربيات في البطولة الأفريقية للدراجات في المغرب، لاسيما فاطمة الزهراء الحياني، والسكوكدي نادية.