الحرم الابراهيمي الشريف

 استقبلت دائرة الشباب في مجلس الجنوب الوفد الشبابي، بضيافة نادي حلحول، وضم سبعة مشاركين من قطاع غزة من اصل 25 مشاركًا من محافظات: رام الله والبيرة وجنين والخليل.

وبدأت الجولة في محافظة الخليل بزيارة تكية سيدنا إبراهيم، عليه السلام، تبعها الحرم الابراهيمي الشريف، وتجول المشاركون في ازقة البلدة القديمة، وشارع الشهداء، الذي يشهد جرائم الاحتلال اليومية بإغلاقاته وعوائقه واعتداءاته.

وتوجه الوفد لمحافظة بيت لحم، التي تقاوم طغيان الاحتلال، ولم تضيع فرصة الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة، وكانت البداية من كنيسة المهد، تبعها متحف البد التاريخي، ومخيم عايدة للاجئين وزيارة البلدة القديمة، واختتمت بحضور اضاءة شجرة الميلاد في مدينة بيت ساحور.

في سياق اخر، استكمل مجلس الجنوب، بالشراكة مع جمعية الحياة البرية ومؤسسة مسار ابراهيم الخليل، وبمشاركة فريق المسارات المقدسي، سلسلة المسارات، الذي انطلق من مدينة دورا، وصولًا الى قرية الطبقة، مرورًا بواد ام حذوة وقرية خربة سلامة، وانتهاءً بمثلث خرسا، الذي بلغ 12كم، وبعد انطلاقة المسار قام المشاركون بجولة قصيرة للبلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف.

وأكد ناجح العزة، مساعد الأمين العام لمجلس الجنوب، على أهمية التفاعل والمشاركة في الفعاليات، التي من شأنها ان تعزز تواصل القطاع الشبابي، سواء من خلال تنظيم زيارات المدن الفلسطينية او تنظيم المسارات الشبابية، التي تهدف الى تعزيز صمود مواطني المناطق المستهدفة والمهمشة، وتزيد الانتماء لدى الشباب.