كرة القدم النسوية

أجرى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأحد، في مقره بالرام، قرعة بطولة كأس رئيس الإتحاد للكرة النسوية للموسم الحالي 2016، برعاية بنك فلسطين.

وحضر القرعة مدير الدائرة الفنية بالاتحاد أحمد الحسن، ونائب أمين عام الاتحاد فراس أبو هلال، ومديرة الدائرة النسوية بالاتحاد سماح مرجان، وطاقم الدائرة النسوية، إضافة إلى ممثلين عن الأندية الخمسة المشاركة في البطولة وهي: سرية رام الله، ومؤسسة البيرة، والعيسوية، وديار بيت لحم، وأرثوذكسي ثقافي بيت ساحور.

وأشار الحسن إلى أهمية هذه البطولة كونها ستقام على الملاعب الكبيرة "ملعب 11"، وبالتالي ستكون حسب معايير ولوائح الإتحاد الآسيوي، إضافة إلى أن هذه البطولة ستكون خير إستعداد للفرق المشاركة لبطولة الدوري النسوي العام خلال الفترة المُقبلة.

وأكد أن مثل هذه البطولات تزيد من خبرة اللاعبات وتساهم في رفع مستوى الأندية على المستويين الفني والبدني مما ينعكس بشكل إيجابي على المنتخبات الوطنية النسوية في المستقبل.

من جهته، أوضح أبو هلال بعض التعليمات واللوائح الخاصة بهذه البطولة، آملاً من كافة الأندية المشاركة في البطولة الإلتزام بشكل كامل بهذه الأنظمة من أجل عكس صورة إيجابية عن الكرة الفلسطينية وخاصة النسوية التي شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية.

بدورها، رحبت مرجان بممثلي الأندية المشاركة في هذه البطولة الهامة، متمنيةً أن يكون الموسم الحالي للكرة النسوية أكثر تقدما ً وتطورا ً، ومؤكدة أن الدائرة النسوية بالإتحاد ستعمل جاهدة على توفير كافة احتياجات الأندية المشاركة وتوفير كافة سبل نجاح البطولات النسوية لهذا العام.