جيسيكا إينيس-هيل بطلة العالم وحاملة الذهبية الأولمبية لمنافسات السباعي

 طالب مدرب جيسيكا إينيس-هيل بطلة العالم وحاملة الذهبية الأولمبية لمنافسات السباعي بنقل معسكر بريطانيا الاعدادي لأولمبياد ريو خارج البرازيل لتقليل فرص الإصابة بفيروس زيكا

وأقر توني منيكيلو بأنه قد لا يشجع إينيس هيل على الدفاع عن لقبها في أولمبياد ريو.

وقال منيكيلو لصحيفة التايمز إنه سيتحدث مع نيل بلاك مدير الأداء في الاتحاد البريطاني لألعاب القوى بشأن نقل المعسكر الذي سيتكلف 1.6 مليون جنيه استرليني (2.3 مليون دولار) خارج مدينة بيلو هوريزونتي.

وتشتبه سلطات الصحة العالمية في أن فيروس زيكا تسبب في تشوهات في المخ للمواليد الجدد.

ونتيجة لهذا أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ عالمية يوم أول فبراير شباط الجاري ونصحت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها الحوامل بتجنب السفر إلى المناطق التي ينتشر فيها زيكا.

وكانت اللجنة الأولمبية الأمريكية أبلغت الاتحادات التابعة لها ان الرياضيين والمسؤولين الذين يشعرون بقلق على صحتهم بسبب الفيروس يجب عليهم دراسة عدم الذهاب إلى ريو.

وأكد الاتحاد البريطاني لألعاب القوى عدم وجود نية لتغيير خططه بشأن الأولمبياد التي تقام بين الخامس و21 اغسطس آب المقبل.

وأعلنت حالة الطوارئ في بيلو هوريزونتي في ديسمبر كانون الأول الماضي بعد غزو أسراب البعوض الناقل للفيروس.

وأضاف منيكيلو "يجب أن نبحث عن معسكر آخر لتقليل المخاطر والمدربون لديهم واجب الرعاية ولن أشجع بالتأكيد أي رياضي على الذهاب لمكان قد يصيبه بأذى على المدى البعيد."

وكانت إينيس هيل الوجه الأبرز في أولمبياد لندن 2012 وغابت عن منافسات موسم 2014 لإنجاب طفلها ثم عادت في 2015 وفازت بلقبها الثاني في بطولة العالم.

وهدد رئيس اللجنة الأولمبية الكينية أمس الثلاثاء بعدم مشاركة رياضيي بلاده في الأولمبياد خوفا من الإصابة بفيروس زيكا في البرازيل قبل أن يؤكد مسؤولون أنه من السابق لأوانه اتخاذ قرار بالانسحاب