شركة مايكروسوفت

أعلنت شركة "مايكروسوفت" الاثنين، أنها ستطلق نظام التشغيل "ويندوز 10" في 29 حزيران/ يوليو الجاري، حيث سيكون نظام التشغيل الجديد متاح في شكل تحديث مجاني لجميع مستخدمي نسخ "ويندوز 7 و8.1" المرخصة.

ونشرت "مايكروسوفت" على المدونة الرسمية لـ "ويندوز"، أنه سوف يوفر نظام التشغيل الجديد ميزة المساعد الشخصي لـ "مايكروسوفت" والذي يعرف بـ "Cortana"، بالإضافة إلى المتصفح الجديد للشركة والذي يعرف بـ "Edge"، وسوف تقوم بتشغيل هذا النظام على الويب تمامًا مثل تشغيله على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

ويذكر أن شركة "مايكروسوفت" أعلنت في وقت سابق أن نظامها الجديد "ويندوز 10" الذي أعلنت عنه منذ أشهر عدة سيصبح آخر إصدار من الشركة لأنظمة التشغيل، حيث أعلن جيري نيكسون أنه لن يكون هناك خليفة لـ "ويندوز 10"، لكن لن يعني هذا الكلام اختفاء منصة "الويندوز"، فبدلًا من إطلاق نظام تشغيل جديد كل أعوام عدة ، تخطط شركة "مايكروسوفت" لتطوير وصقل "ويندوز 10" من خلال ترقيات إضافية، تجعل من النظام أكثر مرونة للمضي قدمًا.

وكشفت "مايكروسوفت" أيضًا عن نسخة محدثة من تطبيقات "MSN" العالمية التابعة لها والتي كانت قد تم تطويرها في الأساس لنسخة "ويندوز 10" لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، إلا أن هذه التطبيقات سوف تكون متاحة أيضًا للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل "Windows 10 Mobile".