متحف الجزيرة

قام الدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية بزيارة تفقدية لمشروع تطوير متحف الجزيرة شملت المواقع المُلحقة بالموقع، رافقه خلالها عدد من قيادات القطاع ومهندسي الشركة المنفذة واستشاري المشروع.

جاءت الجولة في إطار الزيارات التفقدية التي يقوم بها رئيس القطاع لكافة المواقع التابعة والتي بدأها بقصر عائشة فهمي بالزمالك (مجمع الفنون)، وتهدف إلى الوقوف على الوضع الميداني على الطبيعة ومتابعة أعمال التطوير بالنسبة للمواقع المغلقة، وما تم إنجازه من أعمال.

وصرح الدكتور حمدي أبوالمعاطي بأن الزيارة تأتي ضمن مساعي قطاع الفنون التشكيلية للحفاظ على البنية التحتية من مواقع ثقافية والتي هي جزء من ميراث الشعب المصري، والتي يخضع عددا منها للتطوير والتحديث بما يحافظ على مكونات هذه المواقع التي تُعد عنصر أساسيًا من عناصر تشكيل الحياة الثقافية في مصر لما لها من مكانة مميزة في ذاكرة الفن وذاكرة الأمة ولما تمثله من قيمة تراثية وقومية لا تقدر بثمن.

وأشار أبوالمعاطي إلى أنه استمع خلال الزيارة لشرح مفصل من المهندس الاستشاري ومهندسي الشركة المنفذة للمشروع، وتعرف على المستهدف من أعمال إنشائية وتطويرية، والغرض منها وما تُمثله من إضافة هامة لسيناريو العرض والموقع بشكل عام.

ومتحف الجزيرة مغلق منذ العام 1988 .