الصحف اللبنانية

نقلت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم صورة تطوّرات الأحداث الأخيرة على الصعيدين السياسي والأمني في المنطقة العربية والعالم.
وأبرزت الصحف حالة المراوحة التي يشهدها الداخل اللبناني، نتيجة تواصل السجال حول ملف الفساد والاتهامات المتبادلة بين أقطاب البلاد، في وقت أعلنت وزيرة الداخلية والبلديات اللبنانية ريا الحسن من على منبر مؤتمر وزراء الداخلية العرب في تونس عن أنّ لبنان لن يكون جزءاً من محاور إقليمية.

فلسطينيا سلطت صحف الإثنين الضوء على تحدّي السلطة الفلسطينية للحكومة الإسرائيلية، بتأمين الرواتب للموظفين الفلسطينيين اليوم، في حين تواصل السلطات الإسرائيلية انتهاكاتها للمقدّسات الإسلامية والإدارة المشرفة عليها، بتنفيذ عمليات استهداف ممنهج للمسجد الأقصى وإدارته بالإبعاد.

وأخبرت الصحف عن تقديم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أوراق ترشّحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، مطالباً بسنة رئاسية واحدة لتغيير النظام، في ظل انقسام للمعارضة وتصاعد وتيرة الاحتجاجات.

وتحدّثت صحف لبنان عن حالة من الهدوء الحذر التي تسود الهند وباكستان الجارتين النوويتين، إلا أنّ منطقة كشمير الهندية شهد توترات وتبادلاً لإطلاق النار.