أكد فخامة الرئيس سيريل راما فوزا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا ، ضرورة بذل المزيد من التعاون لزيادة التبادل التجاري بين جمهورية جنوب أفريقيا والمملكة العربية السعودية، وزيادة الاستثمارات المشتركة في المشاريع الاقتصادية والبنية التحتية، وتقديم التسهيلات والحوافز لهذه الاستثمارات بما يتوافق مع طموحات البلدين والشعبين الصديقين .
جاء ذلك خلال كلمته في لقاء الأعمال السعودي الجنوب أفريقي، الذي نظمه مجلس الغرف السعودية اليوم بحضور معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ومعالي وزير المالية محمد عبدالله الجدعان ورئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي وعدد من مسؤولي الغرف التجارية، ورجال الأعمال في المملكة، وذلك في فندق ريتز كارلتون بجدة.
وعبر فخامة الرئيس سيريل راما فوزا عن بالغ تقديره وامتنانه للحفاوة وحرارة الاستقبال وكرم الضيافة الذي لقيه والوفد المرافق خلال زيارته للمملكة.
وقال " انبهرت بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ومدى التطور البحثي فيها وكنت سعيداً عندما وجدت عددًا من مدرسيها وطلابها الباحثين من دولة جنوب أفريقيا".
كما قدم شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، متمنياً أن يري مستثمرين من رجال الأعمال السعوديين ، في جنوب أفريقيا ومزيد من التعاون بين رجال الأعمال في البلدين.
ثم ألقى معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي كلمة قال فيها " أتشرف نيابة عن مجتمع رجال الأعمال بالترحيب بفخامة الرئيس والوفد المرافق في المملكة العربية السعودية"، مؤكداً لهم على عمق العلاقة التي تربط البلدين في مختلف المجالات وأن التطور مستمر بين البلدين.
وأضاف معاليه نأمل من مجتمع رجال الأعمال أن نعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية بين البلدين وانطلاقاً يكون في تفعيل مجلس رجال الأعمال وعقد منتديات الأعمال والتعرف على الفرص الاستثمارية.