جيمس ميشيل

اكد رئيس جمهورية السيشل جيمس ميشيل، دعم بلاده لنضال الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال حفل الوداع  الذي اقيم لسفير دولة فلسطين في تنزانيا نصري ابو جيش، كسفير غير مقيم في جمهورية السيشل.

ونقل السفير ابو جيش تحيات الرئيس محمود عباس لقيادة السيشل حكومة وشعبا، متمنيا لهم دوام التقدم والازدهار.

ووضع السفير ابو جيش رئيس السيشل في صورة آخر تطورات الوضع السياسي، خاصة في ظل تشكيل الحكومة الاسرائيلية المتطرفة بقيادة نتنياهو، حيث وصف السفير ابو جيش الحكومة الحالية بأنها حكومة متطرفة بجميع اعضائها ولا تريد السلام مع الجانب الفلسطيني.

واطلع ابو جيش رئيس السيشل على الممارسات والانتهاكات التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية المتطرفة والمتمثلة في مصادرة الاراضي، والتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية، والمحاولات المستمرة من قبل المستوطنين لليسطرة على الاماكن المقدسة داخل مدينة القدس ومحاولاتهم لتهوديها . واشار الى استمرار معاناة اهلنا في غزة نتيجة استمرار الحصار، موضحا لرئيس السيشل الصعوبات والمعيقات التي تفرضها اسرائيل على دخول مواد البناء من اجل اعادة اعمار البيوت والمدارس والمساجد التي هدمت نتيجة الحرب الاسرائيلية الاخيرة على شعبنا في قطاع غزة.

كما وجه السفير ابو جيش دعوة رسمية باسم الرئيس ابو مازن لرئيس السيشل بزيارة دولة فلسطين.

من جانبه اكد رئيس السيشل ان بلاده سوف تستمر في دعم نضال الشعب الفلسطيني حتى تقرير مصيره، واقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهنأ رئيس السيشل الرئيس ابو مازن بمناسبة اعتراف الفاتيكان بدولة فلسطين، ووصفه بملك السلام من قبل بابا الفاتيكان، معتبرا ذلك انجازا مهمها في تاريخ القضية الفلسطينية لاهمية الفاتيكان كممثل للمسيحية الكاثوليكية في العالم.

ويذكر ان السفير ابو جيش قد التقى بوزير الخارجية وطاقم الوزارة حيث اقامت له وزارة الخارجية حفل وداع بحضور مجموعة من السفراء المقيمين في جمهورية السيشل.