رولا معايعة

أطلعت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة اليوم الاثنين، ممثل جمهورية مالطا لدى فلسطين مارك باتشي، على الأوضاع السياحية في فلسطين.

ووضعت معايعة الضيف خلال لقائه في مقر الوزارة في بيت لحم، على آخر التطورات الجارية على صعيد نشاط القطاع السياحي، إضافة لأهم الفعاليات والمشاريع والبرامج الترويجية التي تعمل الوزارة عليها لاستقطاب المزيد من الحجاج والسياح الى فلسطين، مشيدة بكافة أشكال الدعم السياسي والاقتصادي الذي تقدمة مالطا لفلسطين .

وتحدث معايعة عن آخر التطورات الجارية لقعد المؤتمر الدولي للسياحة الدينية في فلسطين منتصف شهر حزيران من العام الحالي، والذي سيعمل على إظهار فلسطين في أجمل صورها السياحية أمام العالم، مؤكدة ضرورة مشاركة مالطا في هذا الحفل الدولي، من خلال وفد رفيع المستوى.

وتباحث الجانبان بزيارة معايعة المرتقبة إلى جمهورية مالطا ضمن اللجنة الوزارية المشتركة، وإمكانية توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين، تشمل مجالات التعاون في التنشيط السياحي، وحفظ التراث الثقافي.

بدوره، أكد باتشي أهمية الاستمرار في علاقة الشراكة الثنائية بين الطرفين، لأهميته الكبيرة في إحداث نقلة نوعية في النشاط السياحي القائم بين البلدين، مبديا استعداده الكامل لتطوير هذه العلاقة والشراكة لتشمل مجالات أخرى في القطاع السياحي.