وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي

بحث وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، بمقر الوزارة في بغداد، الخميس، مع سفير إيطاليا لدى العراق ماركو كارنيلوس، آليات التعاون العسكري الثنائي وسبل تطويرها في المجالات كافة.

وعرض العبيدي جهود الوزارة من أجل إعادة بناء وتسليح الجيش العراقي، والاستعدادات القتالية للقوات العراقية من أجل تحرير كامل التراب العراقي.

ومن جانبه، أكد السفير الإيطالي التزام بلاده بدعم العراق في حربه ضد قوى الإرهاب وعصابات تنظيم (داعش) الإرهابي، وقال إن هناك زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الإيطالي إلى بغداد قريبًا لتعميق العلاقات بين البلدين على المستوين السياسي والعسكري.

كما أكد السفير ماركو كارنيلوس استعداد إيطاليا لتقديم المساعدات للعراق من أجل إعادة الحياة للمناطق المحررة من قبضة داعش وإعمارها مجددًا.

وأعرب وزير الدفاع العراقي عن الشكر لمواقف إيطاليا وجهودها في تقديم الدعم والإسناد للقوات العراقية ، ولاسيما في مجالات التدريب والدعم اللوجستي فضلاً عن جهودها في التحالف الدولي المناهض لداعش.

واطلع العبيدي اليوم على الدراسة التي قدمتها رئاسة أركان الجيش - دائرة العمليات - التي تضمنت رؤية رئاسة أركان الجيش وقيادات الأسلحة لحجم الجيش المستقبلي.

وأثنى وزير الدفاع العراقي على الجهود المبذولة في الدراسة، مؤكدًا أنها تعد النواة الأساسية التي يمكن البناء عليها في إقرار حجم الجيش المستقبلي مع مراعاة المتغيرات التي يمكن أن تفرزها التطورات الميدانية فضلاً عن الموارد المادية المتاحة.