جماعة بوكو حرام

قتل حوالي 150 شخصًا في هجمات شنها مسلحون يشتبه بأنهم من جماعة بوكو حرام الإرهابية على بلدات في شمالي شرق نيجيريا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان قولهم الخميس إن هذه الهجمات استهدفت رجالاً وأطفالًا كانوا يؤدون الصلاة في مساجد، ونساء يحضرن الطعام في المنازل، نقلاً عن واس.

وأضافت الوكالة إن عشرات المسلحين اقتحموا ثلاث قرى نائية في ولاية بورنو الليلة الماضية وقاموا بذبح السكان وأضرموا النيران في المنازل، في ما يمكن اعتبارها الهجمات الأعنف من قبل الجماعة المتطرفة منذ مايو/آيار الماضي.

ووقع الهجوم الأربعاء قرابة الساعة 18,30 (17,30 تغ) عندما أطلق نحو خمسين مسلحًا النار على مصلين في مسجد بلدة كوكاوا بعد الإفطار حيث أكد الشهود أن المهاجمين قتلوا ما لا يقل عن 97 شخصًا بعدما تم إحصاء الجثث.

وفي هجوم آخر قرب بلدة مونغونو، قتلت جماعة بوكو حرام الإرهابية 48 شخصًا وجرحت 11 آخرين كانوا يؤدون صلاة العشاء في بلدتين مجاورتين شمال شرق نيجيريا.

وأفاد النائب عن مدينة مونغونو في البرلمان النيجيري محمد طاهر اليوم إن " مسلحين من بوكو حرام قتلوا الأربعاء عند قرابة الساعة 20,30 (19,30 تغ) 48 رجلاً وأصابوا 11 بجروح في هجوم على بلدتين مجاورتين قرب مدينة مونغونو"، ووصل العديد من المسلحين على دراجات نارية وشاحنات نقل صغيرة إلى البلدتين.

وأضاف النائب "لقد اختاروا عددًا من الرجال بين المصلين وقاموا بجمعهم وأطلقوا النار عليهم قبل أن يضرموا النيران في البلدتين".