الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والمبعوث الخاص للرئيس الياباني

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم لقاءً مع كينتارو سونورا المبعوث الخاص لرئيس وزراء اليابان، وذلك بحضور سفير اليابان بالقاهرة.

تناول اللقاء ، سبُل دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية ، وتطورات الاوضاع في المنطقة.

من ناحيته أوضح المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأن المبعوث الياباني سلم الرئيس رسالة من رئيس وزراء اليابان شينزو آبى، هنأ فيها الرئيس بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، ونقل المبعوث اليابانى تأكيد رئيس الوزراء آبى، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين، ودعنها لمصر في حربها ضد التطرف .

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس طلب نقل تحياته وتقديره لرئيس الوزراء اليابانى، معرباً عن تقدير مصر حكومة وشعباً لليابان وشعبها الصديق، موجهاً التحية للشعب اليابانى .

وتابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، ان الرئيس السيسي أشار إلى أهمية تعزيز جهود المجتمع الدولى من أجل مكافحة التطرف، مؤكداً له أن التعاون لمواجهة التطرف لا يقتصر على الجوانب العسكرية والأمنية وإنما يشمل أيضاً التعاون لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واستعرض الرئيس الفرص الواعدة التي سيوفرها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس فضلاً عن إصدار تشريعات جديدة من شأنها مكافحة البيروقراطية وتحسين مناخ العمل والاستثمار في مصر، معرباً عن الترحيب باستثمار اليابان في هذا المشروع الذي سيضم مناطق صناعية ومشروعاتٍ في مختلف المجالات.

كما أشاد الرئيس بالمشروعات التي تنفذها وكالة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" في مصر، ومن بينها مشروع المتحف المصري الكبير الذي يتطلب إتمامه مزيداً من التعاون بين الجانبين المصري والياباني.


من جانبه أكد المبعوث الياباني ، حرص بلاده على دعم مصر في حربها ضد الجماعات المتطرفة ، وتعزيز التعاون معها في المجالات الاقتصادية والتنموية .