الإطفائية في مدينة الخليل معضلة في حاجة إلى حلول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الإطفائية في مدينة الخليل معضلة في حاجة إلى حلول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإطفائية في مدينة الخليل معضلة في حاجة إلى حلول

حوادث الحريق
الخليل ـ فلسطين اليوم

مع تزايد حوادث الحريق في الآونة الأخيرة بمدينة الخليل، التي يفوق عدد سكانها 210 آلاف نسمة، أمست الحاجة ملحة لشراء المزيد من الإطفائيات، وفتح مقرات جديدة في الأحياء المكتظة بالسكان.
بلدية الخليل تمتلك خمس مركبات إطفاء كبيرة الحجم مجهزة بمعداتها، ثلاث منها في مقر البلدية، الواقع في شارع عين سارة الأكثر ازدحاما على مستوى المدينة، واثنتان في منطقة الفحص جنوبا، في حين ليس لدى مديرية الدفاع المدني إطفائيات داخل المدينة، رغم توفر عدد من الكوادر المدربة.
مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل المقدم أنور المحاريق قال لــ'وفا': الإطفائية ورقم الاتصال 102 في مدينة الخليل يتبعان للبلدية، ولدينا طواقم مدربة تستطيع أن تقدم الخدمة وإنقاذ المواطنين، ولكن ليس لدينا إطفائيات في المدينة، وعليه من الضروري على بلدية الخليل توزيع مركبات الإطفاء في أحياء المدينة المختلفة، وذلك لكبر حجمها من حيث المساحة وعدد السكان'.
وأشار المحاريق إلى أن 'الدفاع المدني أعد خطة تطويرية كاملة لمحافظة الخليل ما بين عام 2013 إلى 2018، يمكن للبلدية أن تستفيد منها، تضمنت ضرورة توزيع خدمة الدفاع المدني في أحياء مدينة الخليل المختلفة، وأن توزع كمحطات في أحياء الجلدة، وبئر المحجر، ونمرة، والفحص، وواد الهريا، والحاووز'.
من ناحيته، قال مدير عام الحكم المحلي في محافظة الخليل رائد الشرباتي لــ'وفا'، إن كثافة عدد السكان في أحياء المدينة المختلفة، وتزايد العمارات الشاهقة بشكل ملفت للانتباه يتطلب توزيع خدمة الدفاع المدني والإطفائية على وجه السرعة الممكنة حسب خطة مدروسة، خاصة في ظل تزايد حوادث الحريق في الآونة الأخيرة بالمدينة.
وأوضح الشرباتي أنه سيخاطب البلدية بضرورة توزيع خدماتها، من أجل تقديم خدمة الإطفاء المناطة بهم بالطريقة المثلى، منوها إلى ضرورة شراء البلدية مركبات إطفاء صغيرة بجانب الكبيرة، لسهولة وسرعة تحركها في أماكن الاكتظاظ وسط المدينة.
حوادث الحريق تتكرر، والأسباب تتعدد، فمع نهاية الأسبوع المنصرم، شب حريق في أحد المصانع بمدينة الخليل... وقبلها المأساة التي لحقت بعائلة القواسمي، وأسفرت عن وفاة ثلاثة أطفال أشقاء، وإصابة آخرين في حريق شب بمنزلهم.
رئيس بلدية الخليل داود الزعتري قال لـ'وفا'، إن البلدية تمتلك خمس إطفائيات مجهزة، 'أثبتت جدواها بكل حالات التعامل مع الحرائق التي وقعت في مدينة الخليل'، موضحا أن إطفائية البلدية وصلت في الوقت المناسب بعد التبليغ عن حريق المصنع، كما حدث في حريق بيت القواسمي، حيث وصلت المكان في وقت قياسي أي بعد أربع دقائق من وصول البلاغ، والذي ساهم في ذلك وجود مقرين للإطفاء، أحدهم في منطقة الفحص، والآخر في منطقة عين سارة.
وأضاف الزعتري 'تعمل بلدية الخليل في الوقت الحالي على تجهيز مقر إضافي في منطقة الحرائق في الجنوب الغربي من المدينة، ما سيعمل على سرعة الاستجابة بشكل أكبر في ظل الزيادة المطردة للبناء والعمران في المدينة'.
وتابع، 'صادق المجلس البلدي في جلسته الأخيرة المنعقدة نهاية الأسبوع الماضي على شراء سلم هيدروليكي وإطفائية، وتم العمل على تجهيز العطاء المتعلق بهذه الأمور، ومن المتوقع أن يدخل الخدمة خلال الأسابيع المقبلة، حيث أصبح من الضروري توفر هذا السلم بعد زيادة البناء العمودي في المدينة'.
وأوضح أن البلدية تعمل على تزويد الإطفائية بكل مستجدات العمل، وتدريب الطاقم البشري، مشيرا إلى أن تسعة من الإطفائيين الشباب أنهوا قبل أيام دورة تدريبية استمرت لمدة شهر كامل في إحدى المدن الأوروبية، شاركوا خلالها مع الدفاع المدني في المدينة المضيفة بعمليات الإنقاذ والإخلاء والإطفاء، كما سيتم إيفاد تسعة آخرين خلال الشهر المقبل'.
وأضاف: العلاقة بين إطفائية بلدية الخليل والدفاع المدني علاقة تكاملية وتشاركية، بما يحقق الصالح العام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإطفائية في مدينة الخليل معضلة في حاجة إلى حلول الإطفائية في مدينة الخليل معضلة في حاجة إلى حلول



GMT 11:37 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

بلدية الخليل تنفذ أعمال صيانة في 32 مدرسة بقيمة 760 ألف شيقل

GMT 08:23 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الشرطة والنيابة تحققان بوفاة مواطن في الخليل

GMT 11:56 2020 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يهدم منزلا وخيمة وبركس جنوب الخليل

GMT 12:27 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس بلدية الخليل يفتتح بازار "أيادٍ مبدعة"

GMT 12:09 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الشرطة والنيابة تحققان بوفاة شاب شنقا في الخليل

GMT 19:20 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

محافظة الخليل تتسلم جهاز "PCR" لفحص فيروس كورونا

GMT 15:33 2020 الأحد ,26 إبريل / نيسان

الاحتلال يعتقل شابين من الخليل
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 17:47 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مختارات من مسرحيات وأغانٍ عالمية بمعهد الموسيقى العربية

GMT 21:11 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

تورط 3 من "دواعش ليبيا" في التخابر لخطف مصريين

GMT 04:20 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

وزير الصحة يدين قتل جيش الاحتلال لمسعفة في غزة

GMT 00:43 2018 السبت ,26 أيار / مايو

عزام الشوا يعطّل عمل البنوك في غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday