الحكومة المصرية توافق علي تصدير فائض محصول الأرز
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

الحكومة المصرية توافق علي تصدير فائض محصول الأرز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة المصرية توافق علي تصدير فائض محصول الأرز

الحكومة المصرية
القاهره - أ.ش.أ

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن مجلس الوزراء وافق في جلسته التي عقدت أمس علي إعادة فتح باب تصدير الأرز حتى أغسطس 2015 .

وذكر بيان للوزارة اليوم /الخميس / أن الحكومة وضعت عددا من الشروط للتصدير بهدف التأكد من تلبية احتياجات السوق المحلي أولاً إلى جانب السماح بتصدير الكميات الفائضة من محصول هذا العام ، مشيرا إلى انه اصدر قراراً اليوم بفتح باب التصدير وسيقوم بموجبه قطاع التجارة الخارجية التابع للوزارة بإصدار تراخيص التصدير والتي ستسري لمدة ثلاثة شهور من تاريخ صدورها ولا يجوز التنازل عنها للغير .

وأضاف عبد النور ، أن الشروط التي وافق عليها المجلس تتضمن قيام المصدر بتسليم وزارة التموين طن عن كل طن يتم تصديره بسعر 2000 جنيه لطن الأرز الأبيض العريض بنسبة كسر 5%، و1800 جنيه للأرز العريض كسر 12% ويجب على المصدر سداد رسم صادر قدره (280) دولارا للطن الواحد وبذلك فإن العملية التصديرية لن تتحقق إلا إذا وصل سعر طن الأرز المصدر إلى 1000 دولار لأنه إذا كان أقل من ذلك فلا يمكن للمصدر تحقيق ربح وبالتالي سيفضل بيعه في السوق المحلي .

وأوضح أن سعر اليوم في الأسواق بالنسبة للأرز المصري في حدود 750 دولار، بينما ينخفض الإنتاج بنسبة 25% في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم ويتوقع جميع الخبراء اعتباراً من شهر مارس 2015 أن ترتفع الأسعار ارتفاعاً كبيراً ويصل سعر الأرز المصري إلى 1000 دولار للطن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية توافق علي تصدير فائض محصول الأرز الحكومة المصرية توافق علي تصدير فائض محصول الأرز



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday