خطط مكسيكية لوقف استيراد الوقود خلال 3 سنوات
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

خطط مكسيكية لوقف استيراد الوقود خلال 3 سنوات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطط مكسيكية لوقف استيراد الوقود خلال 3 سنوات

الوقود
مكسيكو - فلسطين اليوم

 قال أندريس أوبرادور، الرئيس المكسيكي المنتخب، إنه سيسعى إلى إنهاء واردات بلاده الضخمة من الوقود، التي تأتي كلها تقريبا من الولايات المتحدة خلال أول ثلاث سنوات من رئاسته، في الوقت نفسه الذي يعزز فيه عمليات تكرير النفط في الداخل.

ووفقا لـ"رويترز"، أضاف أوبرادور، الذي حقق فوزا ساحقا في انتخابات الرئاسة التي جرت في المكسيك الأحد الماضي للصحافيين قبل حضوره اجتماعات خاصة مع أعضاء حكومته المقبلة، أنه سيعطي أيضا أولوية لزيادة إنتاج النفط محليا، الذي تراجع بشكل كبير على مدى سنوات.

وزاد، "الهدف هو أن نتوقف عن شراء البنزين من الخارج بحلول منتصف فترة رئاستي التي تستمر ست سنوات"، مكررا بذلك موقفا أعلنه خلال حملته الانتخابية وقال، "سننعش بشكل فوري نشاطنا النفطي وعمليات التنقيب وحفر الآبار حتى يكون لدينا نفط خام".

وأكد أوبرادور، على هدفه ببناء مصفاة نفطية كبيرة أو مصفاتين متوسطتي الحجم خلال فترة رئاسته التي تبدأ في أول كانون الأول (ديسمبر).
وتربك اتفاقية التبادل الحر في أمريكا الشمالية "نافتا" التي تجري المكسيك وكندا حاليا مفاوضات جديدة بشأنها مع الولايات المتحدة، الآفاق الاقتصادية للبلاد.
وترى المكسيك، ثاني اقتصاد في أمريكا اللاتينية، أنه من الضروري التوصل إلى اتفاق إذ إن 80 في المائة من الصادرات المكسيكية تتجه إلى الولايات المتحدة، شريكتها التجارية الرئيسة.

وستستأنف المفاوضات في تموز (يوليو) على أن تستمر حتى 2019 وقالت شركة "أوراسيا جروب" الاستشارية في مذكرة إلى زبائنها، أنه "للتوصل إلى اتفاق، يجب على الولايات المتحدة أن تتبنى موقفا أكثر ليونة وأن تتخلى عن بعض من مقترحاتها الخلافية" ودون الإشارة إلى اتفاقية "نافتا" بالتحديد، مبينا أنه يريد "علاقة صداقة وتعاون" مع الولايات المتحدة.

ويفترض أن تقوم الحكومة المكسيكية الجديدة بـ"تشجيع التنمية الإقليمية" حتى لا يغادر سكان أمريكا الوسطى أراضيهم وكان أوبرادور، عمدة مدينة مكسيكو سيتي السابق "64 عاما" قد هاجم طبقة رجال الأعمال في وقت سابق ووصفها بأنها "أقلية جشعة" تمثل جزءا من "مافيا السلطة".

لكن الرئيس المنتخب حاول فيما بعد تهدئة المخاوف من احتمال تبنيه سياسات اقتصادية راديكالية، وتعهد بألا تكون هناك مصادرات في المكسيك.
ومن المقرر أن يخلف "أوبرادور" الرئيس الحالي "إنريك بينا نيتو" في السلطة اعتبارا من أول كانون أول (ديسمبر) المقبل بعد فوزه الساحق في الانتخابات الرئاسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطط مكسيكية لوقف استيراد الوقود خلال 3 سنوات خطط مكسيكية لوقف استيراد الوقود خلال 3 سنوات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب

GMT 20:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

الفلفل الحلو يعد كنزًا من فيتامين" C"

GMT 12:55 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان طلعت زكريا يبدء تصوير مشاهد فيلمه الجديد "الموقف"

GMT 04:11 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

الزبيب لعلاج الإمساك وأمراض الجهاز التنفسي والهضمي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday