روزبرغ ينطلق من المركز الاول في جائزة ابوظبي الكبرى
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

روزبرغ ينطلق من المركز الاول في جائزة ابوظبي الكبرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روزبرغ ينطلق من المركز الاول في جائزة ابوظبي الكبرى

الالماني نيكو روزبرغ
ابوظبي ـ أ ف ب

سينطلق الالماني نيكو روزبرغ من المركز الاول في جائزة ابوظبي الكبرى لسباقات فورمولا واحد، المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة من بطولة العالم الاحد بعد تقدمه في التجارب الرسمية على زميله ومنافسه في فريق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون.

وهذه المرة الحادية عشرة التي ينطلق فيها روزبرغ من المركز الاول هذا الموسم والخامسة عشرة في مسيرته، والثامنة عشرة لمرسيدس هذا الموسم ليعادل الرقم القياسي.

واصبح مرسيدس بنز اول محرك ينطلق من المركز الاول في كل السباقات منذ فورد عام 1969.

ويحلق الفريق الالماني هذا الموسم في سمائه الخاصة بعد ان خرج فائزا في 15 سباقا من اصل 18 حتى الان وانطلق سائقاه من المركز الاول في كل السباقات باستثناء واحد (النمسا حيث كان الانطلاق من المركز الاول من نصيب البرازيلي فيليبي ماسا) كما احرز ثنائية المركزين الاولين في 11 سباقا (رقم قياسي).

وقد انهى روزبرغ فترة التجارب متقدما على هاميلتون، الباحث عن لقبه العالمي الثاني بعد ذلك الذي توج به عام 2008 مع ماكلارين-مرسيدس، بفارق 386 جزءا بالالف من الثانية.

وسيكون سباق ابوظبي استثنائيا بكل ما للكلمة من معنى وذلك لان نقاطه ستكون مضاعفة (اي 50 نقطة للفائز و36 للثاني...)، ما يفتح الباب امام احتمالات متعددة بالنسبة لسائقي مرسيدس هاميلتون وروزبرغ الذي اشعل المنافسة بعد فوزه في المرحلة السابقة على حلبة انترلاغوش البرازيلية ما سمح له بتقليص الفارق الذي يفصله عن زميله البريطاني الى 17 نقطة قبل السباق الختامي.

وسيحسم هاميلتون اللقب في حال فوزه او حلوله ثانيا بغض النظر عن مركز روزبرغ او باحتلاله المركز الخامس اذا لم يفز زميله او باحتلاله المركز السادس شرط ان لا يأتي الاخير في المركزين الاولين او باحتلاله المركز الثامن في حال لم يصعد الالماني الى منصة التتويج.

ومن المؤكد ان الضغط سيكون كبيرا على هاميلتون لان لديه الكثير ليخسره، وذلك خلافا لزميله روزبرغ الذي سيبقى ثانيا في اسوأ الاحوال ما سيجعله يخوض السباق باعصاب هادئة نسبيا وهو الامر الذي سيخوله القتال بشراسة من اجل الفوز بالسباق على امل ان لا يحقق هاميلتون افضل من المركز الثالث ما سيمنح الالماني لقبه العالمي الاول.

وتقام التجارب الرسمية على مدى ساعة بمشاركة 22 سائقا على 3 جولات تصفية اولها تستمر 18 دقيقة يتأهل بعدها اصحاب افضل 16 توقيت (حروج 6 من اصل 22) الى الثانية التي تقام على مدى 15 دقيقة ويتأهل العشرة الاوائل (خروج 6 ايضا) الى الثالثة ومدتها 12 دقيقة التحديد مراكز انطلاقهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روزبرغ ينطلق من المركز الاول في جائزة ابوظبي الكبرى روزبرغ ينطلق من المركز الاول في جائزة ابوظبي الكبرى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday