ترانسيند أير كوربريشن تُطوّر أوّل طائرة تُقلع وتهبط عموديًّا
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

تأمل أن تكون جاهزة للاستخدام التجاري في كانون الثاني 2024

"ترانسيند أير كوربريشن" تُطوّر أوّل طائرة تُقلع وتهبط عموديًّا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ترانسيند أير كوربريشن" تُطوّر أوّل طائرة تُقلع وتهبط عموديًّا

طائرة تُقلع وتهبط عموديًّا
واشنطن ـ يوسف مكي

أعلنت شركة "ترانسيند أير كوربريشن" عن تطوير طائرة بها 6 مقاعد تقلع وتهبط عموديا، وتأمل الشركة أن تلك الطائرة ستحدث ثورة في مجال النقل التجاري، إذ تأمل أن تكون جاهزة للاستخدام التجاري في يناير/ كانون الثاني 2024، وهي قادرة على السفر بسرعة 405 أميال في الساعة، أسرع 3 مرات من المروحية التقليدية، بفضل تصميم جناحها المائل.

تقول الشركة إنها ستوفر للمسافرين من رجال الأعمال رحلات مباشرة من وإلى المدن الكبرى، ونشرت بالفعل معلومات عن أول رحلاتها وأسعار التذاكر، وستكون الطائرة قادرة على الطيران في نطاق 450 ميلا، ويمكنها السفر من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو في 55 دقيقة فقط.

وقال جريج برويل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ترانسيند": "هذه إضافة ضرورية لخيارات النقل من مدينة إلى مدينة.. إنها تحل مشكلات متعددة في وقت واحد: سنقوم بتخفيض الازدحام من الطرق، والحد من التلوث بشأن المطارات، وخفض تكلفة النقل الجوي مع تقليل أوقات السفر بشكل كبير".

وتعتمد الطائرة على نظام ملاحة إلكترونيا، ومن المحتمل جعله آليا، كما ستحتوي أيضًا على تصميم من ألياف الكربون يتيح وجود "باراشوت كامل للطائرة".

ومكتوب عبر الموقع الإلكتروني للشركة: "طائراتنا أكثر كفاءة من الطائرات المروحية.. تكلفة تشغيلها أقل، وستكون أقل صخبا، ولأنها تنتقل مثل الطائرات النفاثة ستكون أسرع بكثير، طالما أُعلن عن الطائرات العمودية منذ عقود، ولكن بفضل التكنولوجيا الجديدة أصبحت أخيرا جاهزة لعامة الناس"، إلا أن الرحلات على الطائرة الحديثة لن تكون بأسعار رخيصة، يمكن للعملاء السفر من نيويورك إلى بوسطن خلال 36 دقيقة مقابل 283 دولارا، ومن مونتريال إلى تورنتو مقابل 325 دولارا خلال ساعة، ومن لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو مقابل 315 دولارًا.

كما تدعي شركة "ترانسيند" أنه سيكون متاحا السفر بين أكثر من 46 زوجا من المدن في الولايات المتحدة، حيث سيكون تشغيلهم أقل تكلفة وأسرع 5 مرات من الخطوط الجوية الحالية، وتقول الشركة إنها ستستخدم مهابط الطائرات الحالية، وبالتالي لن تكون هناك تغييرات كبيرة في البنية التحتية في المدن.

أولئك الذين يثقون حقا في رؤية "ترانسيند" سيكونون قادرين على شراء طائرة عمودية خاصة بهم ابتداءً من العام 2020 مقابل 3.5 مليون دولار فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترانسيند أير كوربريشن تُطوّر أوّل طائرة تُقلع وتهبط عموديًّا ترانسيند أير كوربريشن تُطوّر أوّل طائرة تُقلع وتهبط عموديًّا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday