علماء يابانيون يكشفون عن تنين روبوتي طائر يتجاوز النوافذ والأثاث
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

مِن الممكن أن يُصبح منصّة مثالية للمناورات الجويّة

علماء يابانيون يكشفون عن تنين روبوتي طائر يتجاوز النوافذ والأثاث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء يابانيون يكشفون عن تنين روبوتي طائر يتجاوز النوافذ والأثاث

تنين روبوتي طائر
طوكيو ـ علي صيام

كشف باحثون يابانيون عن روبوت داخلي يسمى "DRAGON" يمكنه أن يغيّر من شكله في الهواء, وهو اختصار "روبوت متعدد الوصلات المضمنة ثنائي الدوار متعدد الحركات الجوية"، ويمكنه أن يتحول إلى أشكال متعددة بما في ذلك مربع وثعبان.

يستطيع الروبوت التنين تجاوز النوافذ والأثاث
لا يوجد العديد من الروبوتات الجوية الداخلية بسبب القيود الآتية من إطارات الأبواب، وكذلك المخاطر المختلفة بما في ذلك النوافذ والأثاث، لكن الروبوت التنين "DRAGON" يتولى مواجهة هذه المخاطر من خلال امتلاك التكنولوجيا التي تسمح له بالتحول بشكل مستقل استنادًا إلى قيود المساحة التي يحتاج إلى المرور بها.

يشبه طائرات التنين الورقية التقليدية
وصمّم في الأصل لطائرات التنين الورقية التقليدية، حيث يتكون الذيل من سلسلة من الطائرات الورقية الأصغر والمترابطة، حيث يتكون ذيل هذا الروبوت من سلسلة من الوحدات المتصلة مع وحدات دفع المروحة، حسب IEEE، وهي متصلة ببعضها البعض بمفصلة تعمل بالطاقة، ويتم تشغيل الروبوت بواسطة Intel Euclid ويتم تشغيله بواسطة بطارية تسمح له بالطيران لمدة تصل إلى 3 دقائق من وقت الرحلة، ويتكون النموذج الأولي في الفيديو من أربع وحدات، لكنّ المصممين يقولون في النهاية إنه سيكون لديه ما يصل إلى 12 وحدة مترابطة.

يُصبح منصّة مثالية للمناورات الجويّة
تمّ إصدار الفيديو كإعلان تشويقي لمصممي الورق الذين تم تقديمهم في المؤتمر الدولي 2018 بشأن الروبوتات، وفي نهاية المطاف، يأمل الباحثون في تحويل الروبوت إلى نوع من "ذراع الطيران" الذي يمكن أن يتحول إلى أشكال لكنه يتفاعل أيضًا مع العالم من حوله عبر "قابض بإصبعين" على كلا الطرفين، وقال فان شي، مصمم الروبوت، لـIEEE إن الروبوت التنين هو "تقدم تكنولوجي في تصميم الأجهزة الذي يربط بطريقة جميلة بين ذراع المناورات والروبوت الجوي المدفوع بالمروحية"، وقال أيضا إنه كان "منصة مثالية للمناورات الجوية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يابانيون يكشفون عن تنين روبوتي طائر يتجاوز النوافذ والأثاث علماء يابانيون يكشفون عن تنين روبوتي طائر يتجاوز النوافذ والأثاث



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday