بي بي سي تعلن عن إجراء تحقيق بسبب تفاوت أجور موظفيها
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

بعدما أثيرت اتهامات بالتمييز في المرتبات على أساس الجنس

"بي بي سي" تعلن عن إجراء تحقيق بسبب تفاوت أجور موظفيها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بي بي سي" تعلن عن إجراء تحقيق بسبب تفاوت أجور موظفيها

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"
لندن ـ سليم كرم

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن إجرائها تحقيق بشأن شفافية الأجور في المؤسسة الإعلامية، بعد مطالبات من الموظفين بالإعلان عن الأجور؛ للمساعدة في القضاء على عدم المساواة في المنظمة.

تريد بناء نهج شفافية الأجور
وقالت الهيئة إنها بدأت في إطلاق التحقيق؛ لأنها تريد تبني نهج الشفافية الخاص بالأجور، تماشيًا مع أفضل الممارسات في القطاع العام، في خطوة ربما تؤثر على جميع موظفي "بي بي سي"، والعاملين لحسابهم الخاص في قطاع الصحافة وكذلك العاملين وفقا لعقود.

ووقع أكثر من 200 موظف في هيئة الإذاعة البريطانية، بما في ذلك فيكتوريا ديربيشاير، ودان سنو، هذا العام، رسالة مفتوحة للموظفين، حيث الطريقة الأكثر فاعلية للكشف عن التمييز في الأجور بجميع أنواعه، ضد الأقليات العرقية، والأشخاص ذوي الميول الجنسية المثلية والثنائية والمتحولين جنسيًا، وذوي الإعاقة، أو على أساس السن، أو أي سمة أخرى محمية قانونيا.

المهمة هي لاستماع للموظفين ووجهات نظرهم
وسيقود هذا التحقيق ويل هوتون، الصحافي السابق في هيئة الإذاعة البريطانية، ورئيس تحرير صحيفة الأوبزيرفر، وهو الآن رئيس كلية هيرتفورد، في جامعة أكسفورد، وسيتم تكليفه بالاستماع إلى الموظفين بشأن وجهات نظرهم بشأن شفافية الأجور في "بي بي سي"، وكذلك ما يتعلق بالأداء والمكافأة.

وسيشمل التحقيق فيما إذا كان هناك رواب بين شفافية الأجور والأداء، وكذلك بشأن كيفية تأثير الشفافية على أسواق العمل الداخلية والخارجية، وسيبحث تحقيق منفصل في مستوى شفافية الأجور المطلوبة في الشركات التجارية التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية، كليهما سيقدم تقريرًا عن النتائج التي توصل إليها.

يتجاوز دخل البعض 150 ألف إسترليني سنويا
وتصدر عدم المساواة في الأجور في "بي بي سي" عناوين الصحف في الصيف الماضي، حيت أضطرت الهيئة إلى نشر مجموعات الرواتب لأصحاب الدخل المرتفع للمرة الأولى، وكشفت وجود تفاوتات ضخمة بين الموظفين، فمنهم من يكسب 150 ألف جنيه إسترليني في السنة، وتبين أن بعض العاملين في نفس البرامج يكسبون أقل بكثير من زملائهم، مما أثار اتهامات بالتمييز على أساس الجنس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي سي تعلن عن إجراء تحقيق بسبب تفاوت أجور موظفيها بي بي سي تعلن عن إجراء تحقيق بسبب تفاوت أجور موظفيها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري

GMT 11:15 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

لماذا الإعلان المبكّر عن رئيس "الموساد" الجديد؟!
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday