إصابة 29 راكباً في هبوط طائرة سعودية  اضطرارياً
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

إصابة 29 راكباً في هبوط طائرة سعودية اضطرارياً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصابة 29 راكباً في هبوط طائرة سعودية  اضطرارياً

المدينة المنورة ـ واس

أصيب، فجر أمس، 29 راكباً في هبوط اضطراري لطائرة مستأجرة تابعة للخطوط الجوية السعودية نتيجة عطل في عجلات الطائرة. وصرح مصدر مسؤول في الخطوط السعودية بتعرض إحدى الطائرات المستأجرة المخصصة لرحلات الحج والعمرة من طراز بوينج 767 إلى حادث عرضي في مطار المدينة المنورة في تمام الساعة 04:15 فجر أمس الأحد للرحلة رقم 4841 القادمة من مدينة مشهد الإيرانية، وعلى متنها 299 راكباً و16 ملاحاً. وأوضح المصدر أن الحادث وقع نتيجة عدم نزول مجموعة عجلات الطائرة أثناء عملية الهبوط آلياً، أو يدوياً، ما اضطر قائد الطائرة إلى الهبوط اضطرارياً وفق الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات الطارئة. وتابع المصدر «تم بحمد الله السيطرة على الوضع وهبوط الطائرة على أرض المطار، ونتج عن ذلك إصابة 29 راكباً، 17 منهم إصاباتهم طفيفة، وتم علاجهم في المطار، و12 راكباً نقلوا إلى المستشفى وتم تقديم العلاج اللازم لهم وغادروا المستشفى، علماً بأن هناك ثلاثة مصابين حالاتهم غير مستقرة». وأضاف المصدر أن الخطوط السعودية تقدم أسفها العميق لجميع المصابين جراء هذا الحادث، وتدعو المولى العلي القدير أن يمن عليهم بالشفاء العاجل، وإذ تؤكد «السعودية» حرصها الدائم على تطبيق إجراءات السلامة، تأسف أن مثل هذه العوارض قد تحدث لأي شركة طيران في العالم، مشيداً بالدور الإيجابي لطاقم القيادة الذي قام بتطبيق التعليمات الخاصة في مثل هذه الحالات الطارئة حفاظاً على سلامة المسافرين، علماً بأنه تم إيقاف جميع الرحلات من وإلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة لمدة 24 ساعة حتى يتم اتخاذ الإجراءت التي تكفل تهيئة المطار لاستقبال الرحلات بإذن الله تعالى. هذا، وقد تم تفعيل لجنة الطوارئ في الخطوط السعودية برئاسة رئيس شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي لمتابعة كل الإجراءات المتعلقة بأوضاع الركاب، وإيجاد البدائل المناسبة لهم، والتأكد من تقديم كل الخدمات اللازمة، علماً بأن اللجنة مستمرة في متابعة الوضع على مدار الساعة. من جهته، بيَّن الناطق الإعلامي باسم هيئة الطيران المدني، خالد الخيبري، أن قائد الطائرة، وعند محاولته الهبوط، أبلغ برج المراقبة الجوية بوجود خلل فني في نظام العجلات الخلفي، حيث استحال إنزال عجلات الجانب الأيمن للطائرة، فقامت الجهات الفنية في المطار بالاستعدادات اللازمة، وجهزت المدرج لمثل هذه الحادثة فور تلقيها بلاغ قائد الطائرة محاولته الهبوط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 29 راكباً في هبوط طائرة سعودية  اضطرارياً إصابة 29 راكباً في هبوط طائرة سعودية  اضطرارياً



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:34 2016 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تحصد 13 ميدالية في بطولة "مستر أولمبيا" لكمال الأجسام

GMT 01:35 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اللون "البرغندي" يمنح المرأة الإطلالة الأنيقة في الشتاء

GMT 14:32 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

سمير صبري يبدأ تصوير فيلم " محمد حسين" خلال أيام

GMT 13:03 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ملك الأردن يتقبل أوراق إعتماد السفير الإسرائيلي

GMT 21:00 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

إمنع المواقع من التجسس عليك بعد زيارتك لها

GMT 08:08 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس البرتغال يطالب البرلمان بتحديد مصير الحكومة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday