1000 سجين مصري في السعودية بينهم 28 لم يحاكَموا
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

1000 سجين مصري في السعودية بينهم 28 لم يحاكَموا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 1000 سجين مصري في السعودية بينهم 28 لم يحاكَموا

الرياض ـ وكالات

قال السفير السعودي في القاهرة أحمد عبد العزيز قطان الخميس إن عدد الموقوفين المصريين في السعودية - الذين لم تصدر بحقهم أحكام قضائية بعد - يبلغ 28 شخصًا فقط. وشهدت الساحة السياسية والحقوقية المصرية جدلا واسعا في الفترة الأخيرة على خلفية اتهامات للرياض بتوقيف مصريين على أرضيها دون تحقيق، واتهامات للحكومة بتجاهل هذا الملف، لكن الرياض تنفي هذه الاتهامات. وكادت احتجاجات جرت أمام السفارة السعودية في الرياض العام الماضي - جراء توقيف السلطات السعودية لمحام مصري - أن تتسبب في أزمة سياسية بين القاهرة والرياض وصلت إلى حد سحب الرياض لسفيرها من القاهرة، لولا تدخل بعض القوى السياسية والشخصيات العامة المصرية التي أجرت زيارة للرياض أثمرت عن احتواء للأزمة. وفي بيان أصدرته السفارة السعودية في القاهرة اليوم وحصل مراسل الأناضول على نسخة منه، أوضح قطان أن 28 شخصاً فقط لم تصدر بحقهم أحكام قضائية لاستمرار التحقيق معهم في التهم الموجهة إليهم، والمتعلقة بارتكابهم لمخالفات يعاقب عليها القانون في قضايا أمنية أو قضايا تتعلق بالإرهاب والأمن القومي، مشيرا إلى استمرار تناقص أعداد الموقوفين المصريين في السعودية بشكل ملحوظ. وفيما لفت قطان إلى أن عدد السجناء المصريين في بلاده يقدر بنحو 1000 سجين، كشف أن هناك مجموعة من الموقوفين في طريق عودتها إلى مصر في الفترة القادمة بعد أن تم تسوية أمورهم المالية، ويجرى حالياً اتخاذ إجراءات إعادتهم وأسرهم إلى مصر. وأضاف أن السلطات السعودية تبحث أوضاع مجموعات أخرى من السجناء تمهيدا لإعادتهم إلى مصر من أجل استكمال مدة عقوبتهم، دون أن يوضح ما إذا كان الأمر نهج عام تم الاتفاق عليه بين السلطات السعودية والمصرية، وما إذا كان هذا النهج سيشمل كافة السجناء المصريين. واعتبر أن الجالية المصرية تعتبر أكثر الجاليات التزاما بقوانين المملكة مقارنة بعدد أفرادها الذى يقدر بنحو 2 مليون. وفي سياق آخر، أنهى 3 من أسر مصريين معتقلين باليمن اليوم اعتصامهم داخل مقر وزاره الخارجة المصرية بالقاهرة الذي استمر لمدة 3 أيام. وفي ، قال عبد الرؤف سعد والد أحمد المعتقلين باليمن إنه استمر في الاعتصام لمدة 3 أيام مع اثنين من أسر باقي المعتقلين احتجاجا على ما وصفوه بـ" اتهامات مفبركة" تم توجيهها لأبنائهم في اليمن. وأوضح أن السلطات اليمنية تتهم أبنائهم بالتورط في واقعة تفجيرات مسجد صنعاء عام 2011، رغم أنهم لم سافروا إلى اليمن إلا في عام 2012.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1000 سجين مصري في السعودية بينهم 28 لم يحاكَموا 1000 سجين مصري في السعودية بينهم 28 لم يحاكَموا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday