وزير الخارجية المصري يؤكد أن بلاده تدعم الشرعية الليبية
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

وزير الخارجية المصري يؤكد أن بلاده تدعم الشرعية الليبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الخارجية المصري يؤكد أن بلاده تدعم الشرعية الليبية

وزير الخارجية المصري سامح شكري
القاهرة ـ فلسطين ـ اليوم

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن الزيارة الحالية لرئيس مجلس النواب ورئيس الأركان ووزير الخارجية الليبيين إلى القاهرة تعد فرصة للتأكيد على دعم مصر للشرعية في ليبيا.
وقال شكري خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح قويدر ورئيس الأركان الليبي الجديد عبد الرازق الناظوري ووزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز اليوم : "إن هذه الزيارة تأتي في إطار مواصلة التشاور بين البلدين الشقيقين من أجل العمل على مساعدة الشعب الليبي، وتحقيق مصالحه، والحفاظ على وحدة أراضيه ".
وأضاف : " ندعم الشرعية الليبية والقوات المسلحة الليبية وما تحتاج إليه من مهمات وأساليب تدريب " موضحاً أن بلاده ليس لها أي صلة بأي من الأعمال العسكرية التي تتم في ليبيا.
وعن دور مصر في دعم وحدة واستقرار الشعب الليبي، أوضح وزير خارجية مصر أن بلاده تعمل على تحقيق مصالح الشعب الليبي ودعم الشرعية الليبية التي تمثل الشعب بكل طوائفه، ونثمن إرادة الشعب الليبي وما يتخذ من قرارات؛ لتحقيق ذلك في إطار سياسي نسعى لتفعيله من خلال التنسيق مع دول الجوار والاتصالات مع الأطراف الدولية.
وأعرب رئيس مجلس النواب الليبي من جانبه عن تقديره للحكومة المصرية، وماتقوم به من جهود كبيرة على المستوى الدبلوماسي لدعم ليبيا إقليمياً ودولياً، وحماية للحدود، مشدداً في الوقت ذاته على أنه لا خوف على ليبيا من التقسيم، فإرادة الشعب الليبي أقوى من أي تأثيرات ومحاولات لتقسيمه، وستكون ليبيا بتعاون الشعب المصري هادئة ومستقرة. وأفاد وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز من ناحيته بأن مصر تمثل عمقاً استراتيجياً لليبيا، والأمن القومي الليبي هو أمن قومي لمصر والعكس، مضيفاً أن لقاء الوفد الليبي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعد رسالة قوية، حيث سيتم فتح باب التدريب المتخصص للجيش الليبي بما يعكس الخصوصية التي تربط العلاقات الليبية والمصرية، مثمناً المبادرة المصرية التي تحافظ على البعد الأمني الليبي في إطار دول الجوار، ومتطلعاً إلى دور مصري في دعم المرحلة المقبلة في ليبيا في الجانب الاقتصادي.
ورداً على سؤال حول ما يتردد عن أن هناك دولاً إقليمية تدعم حالة الصراع في ليبيا، أكد عبد العزيز أن ما تسعى إليه دولاً أخرى للتدخل في الشأن الليبي لن ينجح، وأن ليبيا ترتبط بشراكات إقليمية ودولية، وما يحدث من أطراف أخرى لا يهمنا.
وفيما يتعلق بآلية التعامل مع الميليشيات الرافضة لنزع السلاح، قال وزير الخارجية الليبي : إن عملية نزع السلاح لها بعد سياسي، ولابد من وجود توافق سياسي بين الأطراف المسلحة كافة، مشيراً إلى حاجة ليبيا إلى خبرات إقليمية ودولية في هذا الشأن.

( واس )

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية المصري يؤكد أن بلاده تدعم الشرعية الليبية وزير الخارجية المصري يؤكد أن بلاده تدعم الشرعية الليبية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 23:30 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

35 ألف شخص يتسابقون في إحدى أكثر المدن تلوثًا في العالم

GMT 08:33 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

عن فجوة "كورونا" من زاوية أخرى !

GMT 09:47 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

صامبا ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب ألعاب قوى في العالم

GMT 10:03 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

"صن" تكشف تطورات جديدة بشأن قضية اغتصاب رونالدو لأميركية

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday