كويتيان يتمكنان من تثبيت علم الكويت في القطب الشمالي
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

كويتيان يتمكنان من تثبيت علم الكويت في القطب الشمالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كويتيان يتمكنان من تثبيت علم الكويت في القطب الشمالي

الكويت ـ وكالات

استطاع مواطنان كويتيان الوصول إلى أقرب مسافة متصلة بمحور القطب الشمالي، وذلك ضمن مجموعة أوروبية صغيرة مغامرة مكونة من مرشد نمساوي ودكتور إسباني وآخر نمساوي وزوجته. وثبت المواطنان علم الكويت في جزيرة سفالبار الثلجية ذات الجبال الثلجية العالية والعوائم الثلجية بعد الوصول إليها عقب رحلة امتدت إلى 12 يوما تقريبا، بدأت من أيسلندا ثم النرويج إلى القطب الشمالي استخدم خلالها بقية المجموعة زلاجة الكلاب القطبية، فيما وصلت درجة الحرارة في أدنى معدل لها خلال الرحلة إلى - 20 درجة فهرنهايت "20 درجة تحت الصفر". وقال المهندس عبد الله ناصر الحسينان - الذي قام بثبيت علم الكويت - إن الغاية الأساسية من المغامرة التي قام بها وزميله عمر فيصل العمر هو اكتشاف ما لم يره الكثير من البشر، وكسب خبرة التعايش في أسوأ الظروف إلى جانب تكوين علاقات مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم في رحلات يتدفق لها الحماس والأدرينالين والتأمل بطبيعة عذراء لم يلوثها الإنسان. وأضاف الحسينان أن "الرحلة بدأت من ايسلاندا ومن ثم إلى القطب الشمالي، الذي هو عبارة عن مجموعة جزر جليدية في المحيط المتجمد الشمالي تقع حول مركز الأرض القطبي، ومن أبرزها جزيرة سفالبارد التي تقع تحت الوصاية النرويجية وتشتهر بعلو جبالها والعوائم الثلجية المكونة على طور آلاف السنين ومأهولة بالطيور المهاجرة والدب القطبي الشهير بشراسته وغزال الرنة القطبي والثعلب القطبي". تابع "عند وصولنا إلى القطب الشمالي قمنا بزيارة متحف الجامعة القطبية وهو متحف صغير تم إنشاؤه لدراسات علم الجيولوجيا والبيولوجيا القطبية وتكشف محتوياته قصة وتاريخ صراع الإنسان مع الطبيعة القاسية، عقب ذلك التحقنا مع مجموعة تتألف من مرشد نمساوي وعائلة دنماركية وزوج من النرويج في رحلة إلى عمق القطب استغرقت 8 ساعات تقريبا إلى أن توقفنا عند خيمة مجهزة على ظهر عائمة ثلجية". وأشار إلى ما تخلل الرحلة من المرور فوق بحار متجمدة، فيما كان للأجواء القاسية والمتقلبة حضورها الدائم مع ارتفاع سرعة الرياح وحدوث العواصف الثلجية وانعدام للرؤية التي من الصعب فيها رؤية أفراد المجموعة بعضهم لبعض لمسافة لا تزيد عن المتر. وأوضح أن الرحلة برغم صعوبتها وقسوة الأحوال الجوية كان لها جمالها وروعتها حينما التقت الثقافات المختلفة توطدت علاقات إنسانية راقية على أساس أخلاقي وثقافي جميل وراق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كويتيان يتمكنان من تثبيت علم الكويت في القطب الشمالي كويتيان يتمكنان من تثبيت علم الكويت في القطب الشمالي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 20:25 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

بلدية تركية تنظم دورة لتدريب النساء على آداب السلوك

GMT 21:47 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة السبت

GMT 22:41 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وزير خارجية بريطانيا يتهم الإخوان بغض الطرف عن الإرهاب

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

وصفات حارّة تمنحك الدفء في فصل الشتاء

GMT 11:50 2016 الخميس ,16 حزيران / يونيو

طرق الإعتناء بالشعر المجعد

GMT 06:20 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

بعد تميز الجيل الأول منها منافسة حادة من بيجو "كروس أوفر"

GMT 11:54 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و1009 إصابات جديدة بكورونا في فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday