المجالي يؤكد أن المرحلة الحالية تتطلب تحصين الجبهة الداخلية
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

المجالي يؤكد أن المرحلة الحالية تتطلب تحصين الجبهة الداخلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المجالي يؤكد أن المرحلة الحالية تتطلب تحصين الجبهة الداخلية

محاضرة نظمتها وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية
عمان - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبد السلام المجالي ان ما تشهده المنطقة في المرحلة الحالية يتطلب من الاردنيين تحصين الجبهة الداخلية وحشد الطاقات والحفاظ على الوحدة الوطنية لدرء الخطر الناجم من اشتعال المنطقة عن الاردن.

واضاف خلال محاضرة نظمتها وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، وجماعة عمان لحوارات المستقبل اليوم الثلاثاء في مسجد الشهيد المؤسس في اطار حوارات مبادرة "امة واحدة في مواجهة فتنة التكفير"، ان هناك توافقا وطنيا عاما على الثوابت الاردنية المتمثلة بالنظام الملكي الهاشمي والدولة الدستورية ووحدة المجتمع الاردني، وتجاوبا وطنيا مع ما ورد في الاوراق النقاشية الملكية الخمس وخطاب العرش في افتتاح الدورة الثانية للبرلمان السابع عشر.

وبين المجالي ان اليقظة والحذر والتوعية وتوجيه الرأي العام، هي السبيل لتحصين الجبهة الداخلية وتعزيز صمودها وجاهزيتها، ودعم القوات المسلحة واجهزة الامن والوقوف معها صفا واحدا للمحافظة على امن واستقرار الوطن وتعميق مفهوم الدين الحنيف البعيد كل البعد عن تكفير الآخر.

وأكد ان الاصلاحات الاقتصادية الشاملة والتوسع في المشاريع الانتاجية التي تغطي كافة المحافظات هي البوابة الرئيسة لتخفيض البطالة ومكافحة الفقر وما يتولد عنهما من يأس واحباط تسعى الفئات المتطرفة الى استغلاله وتوظيفه لمصالحها، مشيرا الى ان الحزم في تطبيق القانون بدون تهاون او محاباة، وتشديد العقوبات على المخالفين والخارجين عليه والذين يستغلون الظروف الراهنة او غيرها لتحقيق مكاسب غير مشروعة، هي أمور في غاية الاهمية.

واضاف ان الاسلام يهدف الى اعادة تهذيب النفس الانسانية وتوظيف طاقاتها نحو بناء مجتمع صالح يدين بالتوحيد لله ويطبق تعاليم الشريعة في واقع الحياة، ولتحقيق هذا الهدف لا بد من بناء الانسان الصالح واعادة تشكيل قوى الضبط الذاتي لديه بحيث يكون رقيبا على نفسه.

وقال وزير الاوقاف الدكتور هايل داود ان هناك تعاونا بين الوزارة وجماعة عمان لحوارات المستقبل، للتحاور مع الائمة والخطباء حول فتنة التكفير واخطارها، ودورهم في توعية الناس بهذه الفتنة، واشاعة الافكار الوسطية المستنيرة والمعتدلة للتصدي للتكفير، والتي تأتي من خلال استضافة كبار المسؤولين وأصحاب التجربة ممن لديهم الرؤية الكاملة للقضايا التي يتم تناولها لتقوية الفكر وبناء موقف قوي لمواجهة التكفير.

وقال رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال التل ان الجماعة اصدرت مبادرة "امة واحدة في مواجهة فتنة التكفير" قدمت من خلالها خارطة طريق لكيفية إحياء النخب الثقافية والفكرية لمواجهة التطرف والافكار التكفيرية، ولتكوين رأي عام اهلي في مواجهة هذا الخطر الذي يهدد البنيان الاجتماعي، ويهدد وحدة الامة والمجتمعات، مشيرا الى التعاون والتشارك مع جميع الجهات الرسمية والاهلية لتنفيذ مضامين هذه المبادرة بالتشارك مع وزارة الاوقاف والتربية وجهات اخرى ذات علاقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجالي يؤكد أن المرحلة الحالية تتطلب تحصين الجبهة الداخلية المجالي يؤكد أن المرحلة الحالية تتطلب تحصين الجبهة الداخلية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 10:58 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

مجهول يقتل احد اعضاء الجمعية التأسيسية في فنزويلا

GMT 09:09 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

خبيرة أزياء تكشف توقعاتها لصيحات عام 2018

GMT 02:24 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

الدمرداش يشرح برنامجه الانتخابي لرئاسة نادي الزهور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday