المؤشرات الأولية تشير لتصويت أكثر من 100 ألف ناخب مصري
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

المؤشرات الأولية تشير لتصويت أكثر من 100 ألف ناخب مصري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المؤشرات الأولية تشير لتصويت أكثر من 100 ألف ناخب مصري

السفير د. بدر عبدالعاطي
القاهرة ـ أ ش أ

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبدالعاطي، أن غرفة عمليات وزارة الخارجية المعنية بمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية تواصل تلقي التقارير والمؤشرات الأولية من 141 لجنة انتخابية فرعية فى 124 دولة فى مختلف قارات العالم، حتى الساعة لثانية من بعد ظهر اليوم.
وقال المتحدث الرسمي، إن اللجان الفرعية فى دول شرق وجنوب شرق آسيا وفي منطقة الخليج العربي والدول الأوروبية فتحت أبوابها منذ التاسعة صباح اليوم الجمعة حسب التوقيت المحلي في هذه الدول لاستقبال الناخبين المصريين لليوم الثاني على التوالي للتصويت في الانتخابات الرئاسية، موضحاً أن المؤشرات الأولية تشير حتى الآن إلى تصويت تجاوز حوالي 100 ألف ناخب، وأن عملية الاقتراع متواصلة.
وأضاف أن عملية التصويت تتم في أجواء تتسم بالهدوء والنظام ويسودها جو من الاحتفالية بين المواطنين وبمشاركة كثيفة، أخذاً فى الاعتبار أن يوم الجمعة عطلة رسمية في الدول العربية وبصفة خاصة دول الخليج العربي ذات الكتلة التصويتية الكبيرة.
وأشار المتحدث إلى أن السفارات والقنصليات المصرية في الخارج تبذل جهودا كبيرة لمواصلة إتمام عملية الاقتراع بشكل سهل ويسير ودون مشاكل خاصة مع استخدام القارىء الإلكتروني الجديد لأول مرة ولمواجهة الأعداد الكبيرة من الناخبين التي تشهدها مراكز الاقتراع خاصة في دول الخليج العربى وتحديداً المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات، وبلغ عدد المصوتين في كل من الكويت حوالى 18000 ألف ناخب والمملكة العربية السعودية (الرياض-وجدة) حوالى 23000 ناخب والإمارات (أبو ظبى ودبى) حوالى 14000 ناخب.
ونوه عبدالعاطي إلى أن اللجان الانتخابية أيضاً في أستراليا وأوروبا خاصة ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا، بالإضافة إلى نيويورك تشهد أيضاً إقبالاً ملحوظاً، ويتوقع أن يزداد هذا الإقبال بشكل كبير خلال يومي السبت والأحد باعتبارهما عطلة نهاية الأسبوع في هذه الدول.


 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤشرات الأولية تشير لتصويت أكثر من 100 ألف ناخب مصري المؤشرات الأولية تشير لتصويت أكثر من 100 ألف ناخب مصري



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 23:30 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

35 ألف شخص يتسابقون في إحدى أكثر المدن تلوثًا في العالم

GMT 08:33 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

عن فجوة "كورونا" من زاوية أخرى !

GMT 09:47 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

صامبا ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب ألعاب قوى في العالم

GMT 10:03 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

"صن" تكشف تطورات جديدة بشأن قضية اغتصاب رونالدو لأميركية

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday