ارتفاع حوادث الانتحار في اليمن
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

ارتفاع حوادث الانتحار في اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع حوادث الانتحار في اليمن

​صنعاء ـ قنا

كشفت وزارة الداخلية اليمنية عن وقوع 253 حادثة انتحار خلال العام الماضي نتج عنها وفاة 253 شخصا بينهم 63 امرأة وأجنبي بزيادة عددية بلغت 18 حالة انتحار عن العام 2011 . وأوضحت في بيان لها أن حوادث الانتحار امتدت العام الماضي إلى 19 محافظة يمنية جاءت العاصمة صنعاء في مقدمتها بـ 36 حادثة انتحار، تليها محافظة تعز 34 حادثة فيما جاءت محافظة الحديدة في المرتبة الثالثة بـ 31 حادثة ثم محافظة إب بـ 22 حادثة ، تليها محافظة الضالع 16 حادثة , كما تم تسجيل 13 حادثة انتحار في كل من محافظتي صعدة وذمار و12 حادثة بمحافظة حجة و10 حوادث بمحافظة عدن، مؤكدة أن هذا الرقم يسجل زيادة عددية مقدارها 18 حالة وفاة مقارنة بالعام الذي سبقه 2011. وأشارت إلى أن شهر يناير من العام الماضي شهد أكبر حوادث انتحار بعدد 30 حادثة يليه شهرا شباط/فبراير وتشرين الأول/أكتوبر بـ 26 حادثة في كل منهما ثم آذار/مارس 24 حادثة. وبينت أن 140 من المنتحرين تلقوا التعليم الأساسي فيما بلغ عدد المنتحرين الذين تلقوا التعليم الثانوي 36 شخصاً, والأميين من المنتحرين كان عددهم 63 شخصاً فيما كان أقل عدد من المنتحرين هم ممن تلقوا التعليم الجامعي حيث لم يزد عددهم عن 5 أشخاص. وأرجعت الداخلية اليمنية دوافع حالات الانتحار المرصودة إلى مشاكل أسرية واقتصادية بالإضافة إلى الاختلالات النفسية وغياب أفق المستقبل لدى المنتحرين إلى جانب ضعف الوازع الديني وأسباب أخرى. ويؤكد خبراء علم الاجتماع أن تصاعد حالات الانتحار باليمن وخصوصا خلال السنوات العشر الأخيرة يأتي بسبب الظروف المعيشية الصعبة والأزمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها البلد عموما, وبالذات بعد الأزمة التي شهدها اليمن مطلع العام 2011.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع حوادث الانتحار في اليمن ارتفاع حوادث الانتحار في اليمن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday