إيران تطلب تدخل بان كي مون لمنح سفيرها تأشيرة دخول
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

إيران تطلب تدخل بان كي مون لمنح "سفيرها" تأشيرة دخول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيران تطلب تدخل بان كي مون لمنح "سفيرها" تأشيرة دخول

طهران ـ أ ف ب

دعت إيران الإثنين الامين العام للأمم المتحدة الى التدخل في قضية رفض الولايات المتحدة منح سفيرها المقبل في الامم المتحدة تاشيرة الدخول الى الولايات المتحدة.
واعلن البيت الابيض الجمعة ان الولايات المتحدة لن تمنح الدبلوماسي الذي عينته ايران سفيرا لدى الامم المتحدة حميد ابو طالبي تاشيرة الدخول لدوره المفترض في احتجاز رهائن في السفارة الاميركية في طهران سنة 1979.
واندلع الخلاف في حين تحسنت العلاقات الدبلوماسية المقطوعة بين البلدين منذ 1979، السنة الماضية مع انتخاب الرئيس حسن روحاني وتحاول ايران والدول الكبرى حاليا، الامل في التوصل الى اتفاق شامل حول البرنامج النووي الايراني.
ونقلت وكالة ايرنا الرسمية عن مجيد تخت-روانشي مساعد وزير الخارجية قوله "نطلب من بان كي مون التدخل والقيام بما هو ضروري من اجل تسوية هذه القضية".
واضاف ان "وزارة الخارجية تدعم تماما هذا الخيار وتعتبر (ابو طالبي) شخصا فعالا ذا تجربة وكفؤا لتولي هذا المنصب وليست تنوي تعيين مرشح آخر" مشيرة الى ابو طالبي الذي كان سفيرا لدى الاتحاد الاوروبي واستراليا وايطاليا.
وفي حين اعتبر برلمانيون اميركيون ابو طالبي "ارهابيا" اكد هو انه لم يشارك في الهجوم على السفارة الاميركية في تشرين الثاني/نوفمبر 1979 الذي سبق احتجاز الرهائن 444 يوما.
وقال انه فقط عمل مترجما خلال الافراج عن بعض الرهائن.
واعلنت الناطقة باسم الدبلوماسية الايرانية مرضية افخم على موقع اذاعة وتلفزيون ايريب على الانترنت، ان "الاليات الرسمية لرفع شكوى لدى الامم المتحدة قد اتبعت وهي سارية".
ومبدئيا يجب على الولايات المتحدة ان توافق على منح التاشيرة للدبلوماسيين الامميين لكن الكونغرس صوت بالاجماع على قانون يوسع المعايير الحالية لرفض التاشيرة وعدم منح تاشيرة الدخول الى الولايات المتحدة وبالتالي التوجه الى نيويورك، الى "كل ممثل في الامم المتحدة سبق وتورط في نشاطات تجسس او ارهاب ضد الولايات المتحدة" .
وستكون هذه المرة الاولى التي ترفض فيها واشنطن منح تاشيرة لسفير في الامم المتحدة اذ ان طهران اضطرت في التسعينيات الى سحب مرشحها آنذاك.


 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران تطلب تدخل بان كي مون لمنح سفيرها تأشيرة دخول إيران تطلب تدخل بان كي مون لمنح سفيرها تأشيرة دخول



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 23:30 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

35 ألف شخص يتسابقون في إحدى أكثر المدن تلوثًا في العالم

GMT 08:33 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

عن فجوة "كورونا" من زاوية أخرى !

GMT 09:47 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

صامبا ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب ألعاب قوى في العالم

GMT 10:03 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

"صن" تكشف تطورات جديدة بشأن قضية اغتصاب رونالدو لأميركية

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday