تشييع جثماني شهيدي العرقة غرب جنين
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

تشييع جثماني شهيدي العرقة غرب جنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشييع جثماني شهيدي العرقة غرب جنين

الشهيد فؤاد مروان خالد واكد
جنين _ فلسطين اليوم

 شيعت جماهير غفيرة في قرية العرقة غرب جنين، مساء اليوم الأحد، جثماني الشهيدين الطفلين فؤاد مروان خالد واكد "15عاما"، ونهاد رائد محمد واكد "14 عاما"، واللذين أعدما بدم بارد وهم بداخل أرضهم صباح اليوم.
وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وجاب شوارع المدينة بمشاركة رسمية وأهلية، وهما ملفوفان بالأعلام الفلسطينية ومحمولان على الأكتاف تجاه مسقط رأسيهما في قرية العرقة الواقعة بمحاذاة مستوطنة "شاكيد" وجدار الضم والتوسع العنصري غرب جنين.
وردد المشيعون خلال المسيرة التي جابت شوارع القرية بعد إلقاء نظرة الوداع الأخيرة، الشعارات الداعية إلى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، كما طالبوا المجتمع الدولي بالتدخل والوقوف إلى جانب شعبنا الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر والذي يستهدف الأطفال، وتحولت المسيرة الى مهرجان خطابي ألقيت خلاله عدة كلمات حملت الاحتلال المسؤولية الكاملة عن إعدامهما بدم بارد ومنع طواقم الإسعاف من إنقاذ حياتهما، ومطالبين المجتمع الدولي التحرك لوقف هذه الجرائم التي ترتكب بحق أبناء شعبنا، ومنددين بادعاء سلطات الاحتلال أن الشهيدين قاما بإطلاق النار على قوات الاحتلال .
ونفى ذوو الشهيدين بشدة في حديث لـ"وفا"، أنهما أطلقا النار على قوات الاحتلال، وأكدوا أن التهمة واضحة ومبيتة بوضع سلاح بجانبهما كبقية الأطفال الشهداء الذين يتم إعدامهم ويضعون بجانبهم آلات حادة أو سلاح، مشيرين الى أنه تم في العام الماضي تصفية وإعدام الشهيد محمد مراد يحيى بالقرب من الجدار وبنفس الحجة "محاولة تنفيذ عملية"، منوهين الى أن أهالي القرية يتعرضون ومنذ سنوات لشتى أنواع الممارسات العدوانية من حملات اعتقالات ومداهمات، وحصار، وأنه سقط 12 شهيدا حتى هذا اليوم .
وحمل نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن عملية إعدام الشهيدين الطفلين بدم بارد واللذين كانا بداخل أرضهم .
وناشد رئيس مجلس قروي العرقة فارس يحي في حديث لـ"وفا"، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي الوقوف الى جانب أهالي القرية الذين يتعرضون لشتى أنواع الممارسات العدوانية من قبل جيش الاحتلال ومستوطنيه .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشييع جثماني شهيدي العرقة غرب جنين تشييع جثماني شهيدي العرقة غرب جنين



GMT 06:47 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على مواطن مشنوقا في جنين

GMT 08:56 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الشرطة تقبض على 19 مطلوبا وتضبط 11 مركبة غير قانونية في جنين

GMT 19:20 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

الكشف عن ملابسات مقتل شاب في جنين

GMT 20:26 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعيق حركة المواطنين غرب جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:57 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إسماعيل هنية يحذر من المساس بنائبه العاروري

GMT 02:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

منى ممدوح تبدي سعادتها بدورها في "كفر دلهاب"

GMT 18:09 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

فوز الشباب على حساب الظفرة بفضل سعد خميس

GMT 04:21 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

طباعة جلد الفهد تغزو موضة أزياء السيدات الموسم الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday