محمود عباس يمدد فترة رئيس هيئة مكافحة الفساد لمدة عام
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

محمود عباس يمدد فترة رئيس هيئة مكافحة الفساد لمدة عام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمود عباس يمدد فترة رئيس هيئة مكافحة الفساد لمدة عام

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله – علياء بدر

صرح رئيس ديوان الهيئة، سعيد شحادة، إن الرئيس محمود عباس أصدر، الخميس، مرسومًا يقضي بتمديد فترة رئاسة رئيس هيئة مكافحة الفساد، رفيق النتشة لمدة عام، علمًا بأن ولايته التي حددها القانون لمدة سبعة أعوام، تنتهي في شهر آذار/مارس المقبل.

وجاء ذلك على هامش ورشة عمل نظمتها شبكة أمين الإعلامية، وهيئة مكافحة الفساد، استمرت على مدار يومين بشأن "دور الإعلام الفلسطيني في مكافحة الفساد.. الصحافة الاستقصائية رافعة مهمة للكشف عن قضايا الفساد"، في مدينة أريحا، بحضور نخبة من الإعلاميين والأكاديميين والخبراء.

وافتتح اليوم الثاني من الورشة، بعقد محورين الأول بشأن"الإعلام الاجتماعي ومكافحة الفساد ودوره في مكافحة الفساد والإشاعة"، قدمها كل من د. محمد أبوالرب من جامعة بيرزيت، و"الإشاعة ومكافحة الفساد" قدمها كل من أ. محمد اللحام من وكالة معًا، ود. أمين أبو وردة من شبكة أصداء الإخبارية.

وفيما يتعلق بفلسطين والصحافة الاستقصائية وهو المحور الأخير، تقدم الإعلامي نبهان خريشة، بمحور عنوانه "واقع وآفاق الصحافة الاستقصائية في فلسطين
وتحدث الباحث جهاد حرب، بشأن "المساءلة الاجتماعية والصحافة الاستقصائية"، فيما تناول عضو مجلس نقابة الصحافيين، منتصر حمدان، موضوع "العمل النقابي والصحافة الاستقصائية: آفاق وتحديات".

فيما أبدى المشاركون، ملاحظاتهم على الإستراتيجية الإعلامية لمكافحة الفساد، والتي عرضها ممثلا هيئة مكافحة الفساد، سعيد شحادة، ود.حمدي الخواجا، وتماشت بموجبها مع توصيات مؤتمر الإعلام الثالث بإعلان قرارات المحكمة المختصة بجرائم الفساد، بالإضافة للإعلام الذي يتم من خلال مجلس القضاء الأعلى للإعلام القضائي، بحيث يتم تضمين بعض المعلومات المتاحة في القضية التي تم الحكم فيها، وتطوير المنظومة القانونية والتشريعية في فلسطين، لا سيما فيما يتعلق بالجرائم الإلكترونية، وتعديل قانون المطبوعات والنشر، وإقرار قانون عقوبات فلسطيني، والإسراع في إقرار قانون الحق في الوصول إلى المعلومات.

كما طالب المشاركون، باعتماد الإستراتيجية الإعلامية لهيئة مكافحة الفساد، والعمل على إدراج الملاحظات من الشركاء والمشاركين والمهتمين كافة، والعمل على نشر المسودة وتعميمها لأخذ ملاحظات بشأنها، وتشجيع الصحافيين لحضور جلسات المحاكم في قضايا الفساد، وتطوير المساقات الجامعية الخاصة بالصحافة الاستقصائية والإعلام الجديد، ورفع معايير جودة التدريب من الناحية التقنية، ووسائل الاتصالات الجديدة.

وقدم المشاركون، توصيات تتعلق بدعم ورعاية المبادرات الخاصة بالتحقيقات الاستقصائية في وسائل الإعلام المحلية، مطالبين هيئة مكافحة الفساد بالاستمرار في إعلان جوائز سنوية تمنح للصحافيين، لقيامهم بتغطية قضايا الفساد عبر وسائل الإعلام بأنواعها، وبالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة، وضرورة منح موضوع التوعية والوقاية من الفساد وتخصيص برامج مساحات إعلامية أوسع لهذا المجال، مؤكدين على ضرورة تفعيل مدونة السلوك المهني المعمول بها في نقابة الصحافيين، بما يخفف من احتجاجات المؤسسات والجمهور على الصحافيين والتغطيات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمود عباس يمدد فترة رئيس هيئة مكافحة الفساد لمدة عام محمود عباس يمدد فترة رئيس هيئة مكافحة الفساد لمدة عام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 00:48 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّفي على أسرار نقص الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة

GMT 15:38 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

المخرج علي عبد الخالق يؤكد انتحار 7شباب في جنازة عبد الناصر

GMT 22:24 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الاعلان عن تفاصيل حديث أمين سر القادسية مع صوماليا

GMT 02:32 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مبتكرة لمساعدتك على تنظيف مفارش السرير والنتيجة مدهشة

GMT 04:41 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نهال الغول تتوّج بلقب سفيرة الطائرة النسوية التونسية

GMT 12:00 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

أنتريهات مريحة لغرفة المعيشة

GMT 18:31 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

أيهما أفضل IPhone SE أم IPhone XR.. اعرف الفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday