لجنة الأسرى تدعو الأمم المتحدة إلى التحرك العاجل من أجل إنقاذهم
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

لجنة الأسرى تدعو الأمم المتحدة إلى التحرك العاجل من أجل إنقاذهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة الأسرى تدعو الأمم المتحدة إلى التحرك العاجل من أجل إنقاذهم

السجون الإسرائيلية
غزة - علياء بدر

أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، أن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، يتعرضون لأبشع الجرائم والانتهاكات العنصرية، التي تستهدف إرادتهم وحقهم في الحرية والكرامة وفي الحياة.

وجاء هذا خلال لقاء وفد من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، مع غيرنوت ساورو مدير مكتب الأمم المتحدة في غزة، وأكد وفد اللجنة على ضرورة الحراك الفوري والعاجل للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، وكافة المنظمات الإنسانية العاملة في الدفاع عن حقوق الإنسان، من أجل إنقاذ الأسرى الفلسطينيين وتوفير الحماية اللازمة لهم.

وأشار ياسر مزهر ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لجنة الأسرى، ومدير مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، إلى الاعتداء الذي نفذته وحدات القمع الإسرائيلية ميتسادا على الأسرى الفلسطينيين في قسم 1 في سجن نفحة الصحراوي، مشددًا على أنه اعتداء انتقامي بامتياز ويستهدف حياة الأسرى.

وأوضح مزهر أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف حياة الأسرى والأسيرات الفلسطينيات في العزل الانفرادي، مشيرًا إلى عزل الأسيرة رندة محمد يوسف الشحاتيت من دورا الخليل في سجن هشارون الإسرائيلي للنساء، والتي تخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 7 أيام، احتجاجًا على إعادة اعتقالها في 25 كانون الثاني/يناير الجاري، عند حاجز الفوار في الخليل.

ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى الوقوف أمام واجباتهم ومسؤولياتهم، لإنقاذ الأسرى الفلسطينيين، مؤكدًا أن السياسات العنصرية الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين في العزل الانفرادي والاعتقال الإداري والإهمال الطبي المتعمد، وفي المنع من الزيارة والنقل التعسفي والتفتيش العاري والليلي وفي الغرامات والاعتداءات المتواصلة، يهدف للنيل من إرادة الأسرى والشعب الفلسطيني في الحرية والخلاص من الاحتلال.

وأوضح القيادي بسام حسونة ممثل حزب فدا في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الاعتداءات المتواصلة على الأسرى، تأتي بضوء أخضر من رأس الهرم السياسي في دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على دور حقيقي وفاعل للأمم المتحدة في وقف نزيف الدم الفلسطيني في السجون الإسرائيلية، وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين. وناشد الأمم المتحدة بالوقوف بشكل جاد ومسؤول أمام واجباتها والتزاماتها في توفير الحماية اللازمة للأسرى الفلسطينيين، الذين تحاصرهم قبضة الموت في السجون الإسرائيلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الأسرى تدعو الأمم المتحدة إلى التحرك العاجل من أجل إنقاذهم لجنة الأسرى تدعو الأمم المتحدة إلى التحرك العاجل من أجل إنقاذهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 00:48 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّفي على أسرار نقص الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة

GMT 15:38 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

المخرج علي عبد الخالق يؤكد انتحار 7شباب في جنازة عبد الناصر

GMT 22:24 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الاعلان عن تفاصيل حديث أمين سر القادسية مع صوماليا

GMT 02:32 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مبتكرة لمساعدتك على تنظيف مفارش السرير والنتيجة مدهشة

GMT 04:41 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نهال الغول تتوّج بلقب سفيرة الطائرة النسوية التونسية

GMT 12:00 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

أنتريهات مريحة لغرفة المعيشة

GMT 18:31 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

أيهما أفضل IPhone SE أم IPhone XR.. اعرف الفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday