الاحتلال اعتقل 335 مواطنا فلسطينيًا خلال الشهر الماضي
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

الاحتلال اعتقل 335 مواطنا فلسطينيًا خلال الشهر الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال اعتقل 335 مواطنا فلسطينيًا خلال الشهر الماضي

قوات الاحتلال الإسرائيلي
رام الله - فلسطين اليوم


أكدت دراسة إحصائية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الاسرائيلي والفلسطيني تصاعد الاعتقالات التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محافظات الوطن خلال نيسان/ أبريل الماضي، بحيث وصلت إلى 335 اعتقالًا، بينهم 37 طفلًا و8 سيدات.

وبيّنت الدراسة  أن جيش الاحتلال نفذ خلال الشهر المنصرم 335 عملية اعتقال لمواطنين، مشيرة إلى أن مدينة القدس المحتلة تصدرت قائمة المحافظات التي نُفذ فيها حملات اعتقالية واسعة، بلغت أعداد المعتقلين 79 مقدسيًا.

وأوضحت أن أعداد المعتقلين في محافظة رام الله بلغت 55 معتقلًا، يليها الخليل 39، نابلس 34، محافظة قلقيلية 33، جنين 30، بيت لحم 26 معتقلًا، سلفيت 7 معتقلين، طولكرم 6، أريحا 5 معتقلين، وطوباس 4 معتقلين.

أما قطاع غزة، فقد اعتقلت قوات الاحتلال خلال نيسان 17 مواطنًا، غالبيتهم حاولوا التسلل الى الأراضي المحتلة عام 1948، ونوّه المركز الى أن حالات اعتقال عديدة تمرّ دون الاعلان عنها إعلاميًا.


 
ورصد مركز القدس ارتقاء أسيران في سجون الاحتلال اعتقلا عقب إطلاق النار عليهما وإصابتهما، وهما الأسير الشهيد محمد صبحي عنبر (46 عامًا) من طولكرم، حيث استشهد بتاريخ 8،4،2018 بعد اعتقاله مصابًا برصاص الاحتلال، والأسير محمود عبد الكريم مرشود (30 عامًا) من نابلس، والذي استشهد بتاريخ 10/4/2018، بعد اعتقاله مصابًا، وبوضع صحي حرج.

وأشار المركز الى أن أسرى الاعتقال الاداري يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الصورية، احتجاجًا على اعتقالهم دون تهمة.

ورأى المركز في قراءته أنّ حالات الاعتقال باتت سياسة ممنهجة يتبعها الاحتلال، حيث لم يمر خلال الشهر الماضي، يومًا دون وجود اعتقالات واقتحامات لبيوت المواطنين، تخللها التخريب والمصادرة، وتسليم بلاغات للمواطنين لمقابلة المخابرات في مراكز التحقيق المختلفة في الضفة الغربية.

وأوضح مدير المركز عماد أبو عوّاد أنّ الهدف من وراء الكمّ الكبير من الاعتقالات، هو إثبات الأمن الإسرائيلي وجوده الدائم في الضفة الغربية، والايحاء المستمر إلى أنّ قوّات الاحتلال تتبع كل ما يحدث على الأرض، إلى جانب محاولة وأد أي حراك قد ينشب في الضفة خاصة في ظل الأحداث المتسارعة في غزة.

وطالب أبو عوّاد المؤسسات الحقوقية بوضع يدها على ملف الاعتقالات، وإبراز مخاطره وما يرافقه، من مصادرات واقتحامات، وتخريب ممنهج متبع في بيوت الفلسطينيين، وضرورة الوقوف على الظروف الاعتقالية التي يمر بها الأسرى الفلسطينيون.

ووجه مطالبته إلى السلطة الفلسطينية، بضرورة التوجه للمحاكم الدولية، وفضح ممارسات الاحتلال، خاصة فيما يتعلق بالاعتقال الإداري، الذي بات سيفًا مسلطًا على رقاب الفلسطينيين.

من جانبه، قال الباحث في الشأن الإسرائيلي علاء الريماوي إنّ" الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، لا ترى في سيل الاعتقالات فقط مواجهة لتحديات أمنية، بل هي سياسات عقابية جماعية من الجانب الأول، والهدف تحقيق مكاسب أمنية من خلال الضغط على بعض المعتقلين للارتباط مع الاحتلال، خاصة أنّ الاعتقالات تتركز على فئة صغار السن، وهم في الغالب عديمي الخبرة".

وأشار إلى أن حالة الاحتفاء الأمنية العامة بعدد المعتقلين كل صباح، يُشير بوضوح إلى أنّ سلطات الاحتلال تبحث عن إنجازات على الأرض في الضفة، رغم إقرارها المستمر أنّ الحالات الاعتقالية لا تستطيع مواجهة الهبات الجماهيرية الفلسطينية ما بين الفينة والأخرى.

وأضاف الريماوي أنّ المحاكم الإسرائيلية باتت تدين وبشكل صريح، مواطنين على خلفية استخدامهم مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أنّ هذا القانون غير مفعّل ضد الإسرائيليين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال اعتقل 335 مواطنا فلسطينيًا خلال الشهر الماضي الاحتلال اعتقل 335 مواطنا فلسطينيًا خلال الشهر الماضي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 00:48 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّفي على أسرار نقص الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة

GMT 15:38 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

المخرج علي عبد الخالق يؤكد انتحار 7شباب في جنازة عبد الناصر

GMT 22:24 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الاعلان عن تفاصيل حديث أمين سر القادسية مع صوماليا

GMT 02:32 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مبتكرة لمساعدتك على تنظيف مفارش السرير والنتيجة مدهشة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday