المقاصد يحتفل الخميس المقبل بألف عملية قلب مفتوح للأطفال
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

المقاصد" يحتفل الخميس المقبل بألف عملية قلب مفتوح للأطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المقاصد" يحتفل الخميس المقبل بألف عملية قلب مفتوح للأطفال

مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية
البيرة - فلسطين اليوم

يُنظم مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في الثالث عشر من الشهر الجاري، وتحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمد الله، احتفالا بمناسبة "إجراء ألف عملية قلب مفتوح للأطفال بأيادٍ فلسطينية"، وذلك في مسرح الهلال الأحمر في البيرة.

ويأتي تنظيم الحفل الذي يحمل شعار "دعمكم يحمي نبض قلوبهم"، بمناسبة انتهاء قسم جراحة قلب الأطفال في مستشفى المقاصد برئاسة البروفيسور نزار حجة اختصاصي جراحة قلب الأطفال في المستشفى من إجراء ألف عملية قلب خلال الأعوام الأربعة الأخيرة بطواقم فلسطينية، بمعدل 300 عملية سنويا، غالبيتها من العمليات المعقدة والنوعية والنادرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

 وأعرب المدير العام للمستشفى الدكتور رفيق الحسيني، عن اعتزاز إدارة المقاصد بطواقمه الطبية ذات الخبرة والكفاءة العالية، والإنجازات الطبية التي تحققها الأقسام المختلفة، وأضاف أن الانتهاء من إجراء ألف عملية قلب مفتوح للأطفال بأيدٍ فلسطينية خلال أعوام قليلة يعتبر مدعاة للفخر لكل فلسطيني، حيث باتت المشافي الفلسطينية على أتم الاستعداد لاستقبال الحالات المعقدة دون الحاجة إلى اللجوء للمشافي الإسرائيلية أو الخارجية.

وثمن الحسيني الدعم المتواصل المقدم من بنك فلسطين ورعايته الاحتفالية المقبلة، إلى جانب جهود شبكة أجيال الإذاعية التي تشارك في تنفيذ الحفل، مؤكدا أن المستشفى سيبقى قادرا على الاستمرار والصمود في مدينة القدس بجهود الداعمين والمتبرعين من أهل الخير، ودعم المؤسسات والهيئات المحلية والعربية والدولية، وعلى رأسها مؤسسة التعاون التي حشدت دعما من جهات مختلفة مثل مؤسسة الفضل والنور في البحرين من أجل تجهيز قسم جراحة قلب الأطفال، إلى جانب الدعم المقدم للمستشفى من قبل البنك الإسلامي للتنمية، والمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية "بكدار"، ومنظمة التعاون الإسلامي، والهلال الأحمر القطري، ومنتدى بيت المقدس في الأردن، ولجنة التضامن المغربية الفلسطينية وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، وصندوق الاستثمار الفلسطيني، وصندوق أوبك، والاتحاد الأوروبي، والحكومة النرويجية ومؤسسة نورواك، وعدد آخر من المانحين الفلسطينيين والعرب.

وأكد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين هاشم الشوا، أهمية دعم المؤسسات الصحية في فلسطين، لاسيما في مدينة القدس، كما عبر عن فخره بالإنجازات التي تحققت في مستشفى المقاصد عبر إجراء أكثر من ألف عملية قلب مفتوح للأطفال، مبينا أن هذا الذي يقدمه البنك لمستشفى المقاصد ما هو إلا جزء يسير من إنجازات المستشفى لأهلنا في كافة المحافظات الفلسطينية، موضحًا أن البنك يخصص 6% من أرباحه السنوية لدعم المشاريع التنموية والقضايا الإنسانية.

وعبر الدكتور نزار حجة عن اعتزاز الطاقم الطبي بإنجاز 1000 عملية قلب مفتوح خلال أربعة أعوام، مشيرا إلى أن المستشفى سيحتفل هذا الشهر بكونه رائدا في إجراء عمليات القلب المفتوح النوعية، باستخدام أحدث التطورات الطبية والعلمية، وأهمها إجراء (عملية غيسين) وهي العملية الجراحية الأحدث لإصلاح العيوب الخلقية، بما فيها مرض متلازمة القلب الأيسر الناقص التنسج، وحالات القلب اليميني، ومعالجة ثقوب القلب أو أحد أجزائه، بالإضافة إلى عمليات استئصال الأورام السرطانية من القلب.

وأوضح حجة أن القسم الذي صنف من أفضل مراكز جراحة قلب الأطفال في المنطقة، نجح أيضا بمواكبة أحدث التقنيات المتطورة في مجال جراحة القلب، حيث بدأ منذ عامين باستخدام جهاز (المؤكسج الغشائي) ECMO، الذي يعد الأول من نوعه في فلسطين والثاني على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وهو عبارة عن قلب ورئتين صناعية؛ يتم استخدامها لإنقاذ المواليد والأطفال والبالغين المصابين بفشل في وظائف القلب أو الرئتين.

وأردف "نفتخر في قسم جراحة قلب الأطفال في مستشفى المقاصد بوجود طاقم طبي فلسطيني متكامل، وتوفر الجهوزية التامة من حيث المعدات والمستلزمات الجراحية، بالإضافة إلى أجهزة العلاج والمتابعة المتطورة، فيما نطمح ضمن خططنا المستقبلية إلى توسيع الخدمات لتشمل التشخيص والعلاج بالكهرباء، وزيادة القوى العاملة البشرية، والقيام بعمليات زرع القلب للأطفال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقاصد يحتفل الخميس المقبل بألف عملية قلب مفتوح للأطفال المقاصد يحتفل الخميس المقبل بألف عملية قلب مفتوح للأطفال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 00:48 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّفي على أسرار نقص الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة

GMT 15:38 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

المخرج علي عبد الخالق يؤكد انتحار 7شباب في جنازة عبد الناصر

GMT 22:24 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الاعلان عن تفاصيل حديث أمين سر القادسية مع صوماليا

GMT 02:32 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مبتكرة لمساعدتك على تنظيف مفارش السرير والنتيجة مدهشة

GMT 04:41 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نهال الغول تتوّج بلقب سفيرة الطائرة النسوية التونسية

GMT 12:00 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

أنتريهات مريحة لغرفة المعيشة

GMT 18:31 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

أيهما أفضل IPhone SE أم IPhone XR.. اعرف الفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday