الخارجية تؤكّد أنّ المؤامرة الإسرائيلية ضد الأقصى مستمرة وتتصاعد
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

الخارجية تؤكّد أنّ المؤامرة الإسرائيلية ضد الأقصى مستمرة وتتصاعد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخارجية تؤكّد أنّ المؤامرة الإسرائيلية ضد الأقصى مستمرة وتتصاعد

وزارة الخارجية والمغتربين في فلسطين
القاهرة - فلسطين اليوم

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين في فلسطين، على أن السياسة الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى لم تتغير، رغم تغير الأساليب والوسائل من مرحلة إلى أخرى، وأن المقدسيين يواجهون هذه المخططات وهذه السياسة بصدورهم العارية، وبالاعتماد على قدراتهم الذاتية، وبدعم متواصل من القيادة السياسية الفلسطينية، متمسكين بصمودهم على أرضهم، وبدون دعم حقيقي أكان عربياً أو إسلاميا أو دولياً.

وقالت الوزارة في بيان وصل معا، إن معركة الأقصى مستمرة ومقبلة على جولات أخرى أكثر تصعيداً وحدّة، ورغم التجربة الأخيرة التي عكست تلاحم القيادة مع الشعب في مواجهة مخططات الاحتلال، مؤكدة على المواقف المشرفة للملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية في الدفاع عن المقدسات والمسجد الأقصى، مضيفة" إلا أن الأوضاع القادمة تتطلب دعماً أكبر على المستوى السياسي والمالي والبشري من الدول العربية والإسلامية".

وأدانت الهجمة المتواصلة على الحرم القدسي الشريف، مؤكدة على" أن الجولة الأخيرة في الأقصى ورغم تحقيق نجاحات فيها، إلا أنها لن تردع إسرائيل كقوة احتلال للتراجع عن محاولاتها المستمرة لتغيير الوضع القائم التاريخي والقانوني في الأقصى. إن شعبنا وأهلنا في القدس بحاجة ماسة وأكثر من أي وقت مضى إلى إمكانيات أفضل لتعزيز صمودهم ودفاعهم عن الأقصى نيابة عن الأمتين العربية والإسلامية. وعليه، قد تكون هذه الذكرى الأليمة لحظة تأمل وناقوس خطر ينذر بما هو قادم، مما يستدعي جدية حقيقية في التحرك العربي والإسلامي، وعدم الاكتفاء فقط بالتعبيرات السياسية، من خلال بيانات لا يمكن ترجمتها إلى آليات دعم وإسناد ملموسة. المطلوب اليوم وقفة جادة والتزام حقيقي، يوفر مقومات صمود متكاملة للمقدسيين الذين يذودون عن القدس والمقدسات والأقصى نيابة عنا جميعاً".

وأشارت إلى أن" ذكرى الـ 48 لجريمة إحراق المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك، على يد الإرهابي المتطرف "دينيس مايكل"، ومنذ الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية في العام 1967، تحل هذا العام ولم تتوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، ومحاولات السيطرة عليه وتهويده. وبالنسبة لنا، وبغض النظر من هي الجهات التي قامت بذلك، فإن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تتحمل المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الاعتداءات، فمنذ ذلك الحين وحتى الآن تتواصل الهجمة الممنهجة على المسجد الأقصى، بغض النظر من يتربع على رأس الهرم السياسي في إسرائيل، بهدف تخريبه، حرقه، هدمه، تشويهه وتهديد وجوده عبر الحفر تحت أساساته، ومحاصرته ومنع المصلين من الوصول إليه، وإبعاد المقدسيين عنه والاعتداء عليهم وترهيبهم بشتى الوسائل والأساليب. ومنذ صعود اليمين في إسرائيل إلى الحكم في العام 2009، تكثفت المحاولات الهادفة إلى تغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى، وفرض واقع جديد بقوة الاحتلال، عبر تسيير الاقتحامات اليومية لعناصر المستوطنين المتطرفين والعنصريين، بحماية شرطة الاحتلال ومخابراته، لتكريس التقسيم الزماني للمسجد، ريثما يتم تقسيمه مكانياً".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية تؤكّد أنّ المؤامرة الإسرائيلية ضد الأقصى مستمرة وتتصاعد الخارجية تؤكّد أنّ المؤامرة الإسرائيلية ضد الأقصى مستمرة وتتصاعد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:45 2020 الثلاثاء ,17 آذار/ مارس

تأجيل بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بسبب كورونا

GMT 21:18 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

مخيتريان يؤكد سعادته بتحقيق حلمه واللعب لأرسنال

GMT 20:18 2015 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

تعلمي كيف تكتشفين أن ابنتك المراهقة في حالة حب

GMT 14:56 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 13:08 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

بقم هندي لتسكين الآلام الصدرية والبطنية

GMT 17:35 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

لويس سواريز يتابع صيامه عن إحراز الأهداف في أبطال أوروبا

GMT 04:19 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

جمهور ريهام عبد الغفور يطالبها بارتداء الحجاب

GMT 19:00 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

6 طرق بسيطة لتصغير مسام البشرة

GMT 01:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

شركة نفطية صينية تتبنى طباعة الكتب المدرسية في العراق

GMT 12:10 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

سوء التصرف بين الزوجين قد يهدد العلاقة بينهما
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday