هيئة الأسرى ترفض الحكم الجائر بحق الفلسطيني أبو حبل
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

هيئة الأسرى ترفض الحكم الجائر بحق الفلسطيني "أبو حبل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة الأسرى ترفض الحكم الجائر بحق الفلسطيني "أبو حبل"

الاسير الفلسطيني أبو حبل
رام الله - فلسطين اليوم

أعربت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عن رفضها الشديد للحكم الجائر والتعسفي والقاسي بحق الفلسطيني عبد الكريم أبو حبل المعتقل في سجون النمسا بطلب إسرائيلي.

ورأت أن الحكم جاء بدوافع وتحريض إسرائيلي واضح وملاحقة الأسرى المحررين على سوابق قديمة وانتماءات سابقة، وأكدت الهيئة أنها تتابع القضية منذ بدايتها مع وزارة الخارجية وسفارة دولة فلسطين في النمسا التي لم تدخر جهدا في الدفاع عن المعتقل ومساندته في محنته.

وقال رئيس الهيئة عيسى قراقع، إن أبو حبل لم يرتكب أية مخالفة تستدعي صدور حكم بـ "المؤبد" وأن ثلاث تهم وجهت له وكانت جميعها تتمحور في الانتماء لتنظيم فلسطيني "حماس" والتحريض عبر "الفيسبوك" وتحريض أشخاص آخرين على القيام بعمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي، دون إثبات ارتكابهم لأي عمل فعلي ضد الاحتلال، وان أولئك المعتقلين في السجون الإسرائيلية والذين تدعي المحكمة النمساوية أنه قد حرضهم على ممارسة العنف قد صدرت بحقهم أحكاما مخففة في السجون الإسرائيلية.

واضاف "لقد اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي العديد من الفلسطينيين بتهمة التحريض، وبسبب منشورات على الفيسبوك، ولكن لم يسبق أن صدر عن المحاكم الإسرائيلية حكما قاسيا كهذا بحق فلسطيني اتهم بذات التهم أو بتهم شبيه".
وتابع قراقع: لذا نستهجن الحكم الصادر في النمسا بحق "أبو حبل" وندعو القضاء النمساوي إلى إعادة النظر بالقضية والتعامل بإيجابية مع الاستئناف المقدم من قبل محامي المعتقل.

وأوضحت الهيئة في بيانها بأن المواطن عبد الكريم محمد إبراهيم أبو حبل (28 عاما) هو فلسطيني الجنسية ويقيم في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وكانت السطات النمساوية قد اعتقلته بتاريخ 20 / 7 / 2016 بناء على طلب إسرائيلي بعدما وصل إليها طالبا حق اللجوء السياسي.

وكانت احدى المحاكم النمساوية قد بدأت يوم الاثنين من الأسبوع الماضي جلساتها للبت في قضية المعتقل الفلسطيني " أبو حبل" والمحتجز لدى السلطات النمساوية منذ تموز/يوليو 2016، بناء على طلب إسرائيلي، وأصدرت مساء أول أمس بحقه حكما بالسجن الفعلي "المؤبد" بتهمة التحريض وتحريض آخرين على القيام بعمليات ضد إسرائيل، وعقب تقديم طلب الاستئناف اصدر القاضي قرارا بتعليق الحكم لحين البت النهائي بالاستئناف من قبل المحاكم المختصة هناك.

وأشارت الهيئة إلى أن إسرائيل لم يسبق أن طلبت من السلطات النمساوية تسليمها "ابو حبل" لكن يُخشى أن يحدث ذلك لاحقا، ويذكر بأن المعتقل عبد الكريم أبو حبل، كان قد اعتقل عام 2004 من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وكان طفلا حينها ولم يكن قد تجاوز  15 عاما من العمر، وأطلق سراحه عام 2013 بعد قضاء فترة محكوميته البالغة (9) سنوات، وفي الختام عبّرت الهيئة عن تقديرها العالي لدور وزارة الخارجية الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين في النمسا في متابعة القضية، مطالبة بتضافر الجهود الحقوقية والقانونية وتكثيف العمل أكثر خلال الفترة المقبلة، بما يضمن التأثير على القضاء النمساوي بشكل قانوني ودفعه للنظر بإيجابية للاستئناف المقدم من قبل المعتقل وتخفيف الحكم القاسي الصادر بحقه وصولا للإفراج عنه

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الأسرى ترفض الحكم الجائر بحق الفلسطيني أبو حبل هيئة الأسرى ترفض الحكم الجائر بحق الفلسطيني أبو حبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 07:13 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة جديدة تنصح بعدم ترك رسائل البريد الإلكتروني

GMT 19:44 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

سميرة سعيد تظهر في حفلة رأس السنة في مصر

GMT 11:48 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

نادي الأسير يعلن أن الاحتلال يعتقل 26 مواطناً بينهم سيّدة

GMT 01:07 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مصادر مطّلعة تفصح أن ربيع الخولي لن يعود إلى الفن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday