أمسية سياسية ثقافية إحياءً لذكرى النكبة في مدينة دالي جنوب شرق نيقوسيا
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

أمسية سياسية ثقافية إحياءً لذكرى النكبة في مدينة دالي جنوب شرق نيقوسيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمسية سياسية ثقافية إحياءً لذكرى النكبة في مدينة دالي جنوب شرق نيقوسيا

ذكرى النكبة بمشاركة الجالية الفلسطينية كريستينا خريستافياس والسفير جبران طويل يتحدثان في الندوة القبرصية
دالي - فلسطين اليوم

 نظم حزب أكيل بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص يوم الأربعاء 23/05/2018، أمسية سياسية ثقافية بمناسبة إحياء ذكرى النكبة بمشاركة الجالية الفلسطينية وطاقم السفارة وكوادر حزب أكيل ومناصرين للقضية الفلسطينية.

افُتتحت الأمسية بعرض فيلم وثائقي حول النكبة والممارسات الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 وحتى يومنا هذا، وتبعه إلقاء بعض القصائد الشعرية للشعراء الفلسطينيين محمود درويش وأنيس القاسم مترجمة إلى اللغة اليونانية ألقتها الأنسة كريستينا خريستوفياس ابنة الرئيس الأسبق السيد ديمتريس خريستوفياس.

ثم ألقى سعادة سفير دولة فلسطين جبران طويل كلمة تضمنت نبذة تاريخية وسياسية ألقى فيها الضوء على المراحل التي أدت إلى قيام دولة إسرائيل بدءً بقيام الحركة الصهيونية العالمية والتي بدورها قامت بالتخطيط على سلب أرض فلسطين وتشريد مئات الألاف من السكان الأصليين والتطهير العرقي لأكثر من 500 قرية فلسطينية وإزالتها تماماً وطمس كل المعالم لتحل محلها القرى الإستعمارية وجلب مستوطنين من خلال ترتيب الهجرة اليهودية المنظمة والتي أدت إلى التمكين من تأسيس الدولة اليهودية، منوهاً إلى أن الحركة الصهيونية العالمية قامت على أساس فكرة أن أرض فلسطين أرض بلا شعب.

كما استعرض جميع الممارسات الإسرائيلية المستمرة التي تهدف بالأساس إلى تثبيت تلك المخططات من انتهاكات صارخة وتهجير وقتل وتقييد حرية الحركة والتنقل ومزيد من الإستيلاء على ما تبقى.

وشرح سعادة السفير أيضاً أن القيادة الفلسطينية استنفذت كافة السبل من خلال عملية التفاوض للتوصل إلى سلام عادل وحل الدولتين، ولكنها اصطدمت بدولة الاحتلال الاستعمارية التي رفضت على الدوام جميع المحاولات الرامية إلى تحقيق السلام من خلال إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأكد سعادة السفير على تمسك الشعب الفلسطيني وقيادته بالثوابت والحقوق الغير قابلة للتصرف ورفضهم القاطع لجميع المحاولات الهادفة إلى تزوير وتقويض حل الدولتين من خلال تمرير مشاريع مشبوهة بدءً من إعلان الرئيس الأمريكي بالإعتراف بالقدس كعاصمة لدولة إسرائيل، وصولاً إلى ما يتم تداوله حول صفقة القرن، بالإضافة إلى العملية الممنهجة لإنهاء العديد من القضايا وأهمها قضية الإستيطان واللاجئين.  

وبالختام شكر السفير حزب أكيل مع تضامنه ودعمه لنضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ثم ألقى السيد يورغوس لوكايدس عضو المكتب السياسي لحزب أكيل لدى مجلس أوروبا كلمة تحدث فيها عن معاناة الشعب الفلسطيني التي بدأت عام 1948 "يوم النكبة" وحتى يومنا هذا من تهجير وتشريد وانتهاكات لحقوق الانسان من قبل إسرائيل وحلفائها، مؤكداً ضرورة عدم التغاضي عن هذه الجرائم التي تشكل عاراً على الحضارة الإنسانية، ومشدداً على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني. واستنكر السيد لوكايدس كل الممارسات الإسرائيلية من العنف وجرائم القتل والحصار اللاإنساني المفروض على قطاع غزة.

كما أعرب عن رفضه القاطع لتطبيق قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس معتبراً ذلك القرار وراء إشعال فتيل ما يجري من إراقة دماء في غزة، مطالباً الأمم المتحدة بتقديم الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وبالإشارة للقضية الفلسطينية أكد السيد لوكايدس  تضامن حزب أكيل مع حقوق الشعب الفلسطيني وإصراراه على رفع الصوت في كل المحافل دعما لهذه القضية المحقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمسية سياسية ثقافية إحياءً لذكرى النكبة في مدينة دالي جنوب شرق نيقوسيا أمسية سياسية ثقافية إحياءً لذكرى النكبة في مدينة دالي جنوب شرق نيقوسيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 04:52 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

روبيان تايلاندي بالكاري

GMT 22:36 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

جهود بحثية لاستخلاص "سم النحل" دون إصابة النحلة

GMT 23:57 2018 الإثنين ,19 شباط / فبراير

عايدة رياض تبيّن أنّ العمل مع محمد رمضان ممتع

GMT 17:18 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة الدوحة في مجال الغاز الطبيعي

GMT 13:42 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة الثقافة تنظم لقاءً أدبيًا في ذكرى قرار تقسيم فلسطين

GMT 09:19 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذ
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday