الدكتور سمير كزكز يدعو الأطباء الفلسطينيين  في أوروبا لمساندة إخوانهم في عزة
آخر تحديث GMT 05:19:09
 فلسطين اليوم -

الدكتور سمير كزكز يدعو الأطباء الفلسطينيين في أوروبا لمساندة إخوانهم في عزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدكتور سمير كزكز يدعو الأطباء الفلسطينيين  في أوروبا لمساندة إخوانهم في عزة

الدكتور سمير كزكز
غزة ـ كمال اليازجي

دعا استشاري جراحة العمود الفقري د. سمير كزكز، السوري الجنسية، الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، وخاصة من مؤسسة palmed وزملاءه في ألمانيا للقدوم لقطاع غزة؛ لمساندة إخوانهم الجرّاحين وإنقاذ العدد الكبير من المصابين الذي وصل المستشفيات، وخاصة يوم المليونية الذي صادفت الرابع عشر من مارس/ آذار الجاري.

وطالب بضرورة تزويد القطاع الصحي بالأدوات الجراحية الخاصة بغرف العمليات بخاصة جراحات الأوعية الدموية والعظام -لا سيما مع شح الخيوط الخاصة بها- وأجهزة مثبتات الكسور للعظام. وعبّر كزكز خلال وجوده داخل مستشفى غزة الأوروبي لليوم العاشر على التوالي عن انبهاره الشديد من أداء الطواقم الطبية التي تعمل وفق منظومة صحية سلسة مكّنتهم من السيطرة على مئات المصابين.وخصّ بالذكر ما رآه بأمّ أعينه حينما تم وضع طاولتيْ عمليات في الغرفة نفسها ليعمل فريقان من العمليات في غرفة واحدة لإجراء عمليات مضاعفة للمصابين في آن واحد لإنقاذ حياتهم على الفور.

ويقول د. كزكز: "شاهدت لأول مرة وضع جهاز الأشعة المتحرك في قلب صالة المستشفى لتصوير أكبر قدر ممكن من الجرحى بسرعة كبيرة وتوفير الوقت في التنقل من مكان لآخر".وقال د. كزكز: "عشت حربيْ 2008 و2014 على قطاع غزة، لكن هذه الأحداث شهدت أكثر دموية وأعدادًا هائلة، ومع خطورتها في الرأس والصدر والأطراف السفلية، لكن الطواقم الطبية أثبتت في الميدان أنها كانت تعمل بأداء سريع ومهارة عليا، وهذا يدل على مدى جهوزيتها واستعدادها الكامل وفق خطة مدروسة".

بدوره قال مدير تمريض مستشفى الأوروبى د. عطا الجعبرى: إن الطبيب كزكز كان قد وصل المستشفى الأوروبي منذ عشرة أيام لإجراء عدة عمليات في غضروف الرقبة والظهر ومعاينة 96 حالة لإجراء العمليات لها.وأجرى 30 عملية حقن في العمود الفقري تحت جهاز الأشعة لتخفيف الآلام لمن يعانون من مرضى الظهر، وأجرى 28 عملية غضروف في الرقبة بواقع 4 عمليات يوميًا.ومن المتوقع أن يغادر د. كزكز القطاع ظهر غدٍ، بعد عدة زيارات كان يقوم بها بمعدل مرتين كل عام منذ العام 1998؛ لإجراء الكثير من العمليات الجراحية في تخصصه وتدريب الطواقم المحلية.

وتشير إحصاءات مستشفى غزة الأوروبي أن المستشفى استقبلت يوم مليونية العودة 180 جريحًا، وأجرت 52 عملية جراحية في مختلف التخصصات، وأدخلت 88 إلى الأقسام؛ حيث تم استغلال العنايات المكثفة لوحدة القلب لاستيعاب أعداد المصابين والتخفيف عن الأقسام الأخرى، بعدما شُغلت أسرّتها بنسبة 100%.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور سمير كزكز يدعو الأطباء الفلسطينيين  في أوروبا لمساندة إخوانهم في عزة الدكتور سمير كزكز يدعو الأطباء الفلسطينيين  في أوروبا لمساندة إخوانهم في عزة



GMT 01:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

نصب كاميرا مراقبة خفية أمام منزل رئيس "شاباك" الإسرائيلي

GMT 00:10 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

عون يؤكد أن قرار عودة اللاجئين "حبر على ورق"

GMT 00:13 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إسرائيل تنشر "قططها الصحراوية" على حدودها مع مصر

GMT 20:47 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دعم بريطاني من خلال "أونروا" لنازحين فلسطينيين في الأردن
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:18 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشّف عن السرّ وراء مرور الوقت بشكل أسرع مع التقدم في العمر

GMT 17:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الاحتلال يدفع نحو كارثة بيئية في كفر عقب

GMT 12:09 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المغنية العالمية ريهانا تحل بديلًا من بيونسي في المغرب

GMT 20:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

الفلفل الحلو يعد كنزًا من فيتامين" C"

GMT 12:55 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان طلعت زكريا يبدء تصوير مشاهد فيلمه الجديد "الموقف"

GMT 04:11 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

الزبيب لعلاج الإمساك وأمراض الجهاز التنفسي والهضمي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday